ولاية معسكر/القرية الفلاحية نواري حمو

السيـــدة بنـــاير خديـــــــجة
-إبنة شهيد-
المقيمة بالقرية الفلاحية نواري حمو-معســكر

إلــــــــــــــــــــى
فخامة رئيس الجمهورية
السيد عبد العزيز بوتفليقة

شكوى و تظلم ضد الشركةالصينيةcitic.crcc./فرع معســـكر
سيدي رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
إنه لمن دواعي الشرف أن أرفع على مسامعكم صرخة ابنة شهيد قد أرهقتها المحاكم و الإجراءات القانونية و التلاعبات غير المؤسسة من طرف أبناء جلدتي للأسف الشديد .
فأنا يا سيدي الرئيس ابنة سبعة رجال استشهدوا بعد ما أثقلوا كاهل فرنسا المستعمرة بخسائر لا تعد و لا تحصى ،و التاريخ يشـــهد لهم فـــي الشعـــــــاب و الجبال و الفيافي و أنتم أدرى بالغبن و اليتم الذي عشناه بعد شهادتهم، وبعدما أنعم الله علينا بكرم الحرية و الاستقلال واصلنا مشوارهم على طريقتهم في المثابرة و النضال و ما زلنا على عهد نوفمبر قائمون.
إن معاناتي عمرها سبعة سنوات عندما أقام المجمع الصيني أعلاه محجرة في الجبل المحاذي لمستثمرتي الفلاحيـــة،بحيث تم تعويض كل الفلاحين بقربي إلا أنا ،تعــرضت للإقصـــاء بالرغـــم من أن مستثمرتي الفلاحية تعرضت لخراب كبير و تدمير غير معقول لمحاصيلي الزراعية طيلة سنين متتالية و ما زلت إلى الأن أعاني خسائر جراء الأتربة و الغبار السام الذي كانت تنتجه المحجرة.
فقدمت شكوى لدى السلطات القضائية بمحكمة غريس-معسكر و تم الحكم لصالحي بعد خبرات ميدانية كانت كلها تصادق على الخسائر و التخريب الذي تعرضت له أرضي الفلاحية.لكن اليوم و في كل مرة نحاول فيها تنفيذ حكم العدالة الموقرة نتفاجأ بعريضة افتتاح دعوى من أجل تصحيح خطأ مادي بحجة أن الفرع الذي أقام المحجرة بأرضي قــد رحل من هناك و لا يمكــن لفرع آخر أو الفرع الرئيسي نفسه تعويضي في خسائري لاستقلاليته المالية.بالرغم من أن فروع المجمع الصيني كانت تحضر للمحاكمات و ترافع بشكل عادي فيها دونما أي رفض أو أي إشكال غير أنها ترفض تعويضي.
يا سيدي الطيب و المحترم إنني اناشد ك برحم الأمة التي بكتنا و نحن أيامى و ثكالى و يتامى ان تتدخل من أجل تنفيذ الحكم في هذه القضية التي أتعبتني مشاكلها و أتعابها و لأننا متعصبون للتراب و لحقوقنا الوطنية لم أرد الاستسلام بسبب الأتعاب المادية التي أصرفها من أجل المتابعة القضائية.
وإنني لست أريد شيئا من العدالة الموقرة سوى تعويضي من أجل أن أخدم أرضي مرة أخرى.
سيدي رئيس الجمهورية المحترم،
إنني شديدة الإيمان في وطنيتكم المطلقة و حبكم العميق لأبناء جلدتك فنحن من الرحم ذاته.
رجائي فيكم كبير و لكم مني أرقى عبارات التقدير و الحب و الاحترام
ع/السيدة بناير خديجة

غير مصنف

One Response

  1. يقول أدم:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أطلب منك أن تبعث بتقرير شامل فيما يخص قضيتك على الايميل التالي : contre.corruption.jijel@live.com كما نطلب منك أن تبعث برقم هاتفك الخاص و سنعمل على الوصول إلى حل لقضيتك بإدن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *