إلى شيخ الأزهر: العقد شريعة المتعاقدين

السيد المحترم / صاحب الفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد
مقدمه لفضيلتكم / زكي جابر زكي أحمد عبداللطيف بدوي من ناحية نزلة بدوي ــ مركز ديروط – محافظة أسيوط .
كل عام وفضيلتكم بخير بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات .
أتشرف بعرض الآتي على فضيلتكم : ــ
** قام المرحوم والدي بالتبرع بمساحة ( 1125 متر مربع ) بقرية نزلة بدوي ــ ديروط وذلك لبناء معهد أزهري بالقرية . وقد اشترط في تبرعه أن يسمى المعهد باسم والده على أن يكون اسم المعهد ( معهد زكي عبد اللطيف بدوي بنزلة بدوي ) وقد تم توقيع عقد التبرع بين المرحوم والدي وفضيلة الشيخ /محمد علي عبدالله موسى شيخ المنطقة الأزهرية بأسيوط مفوضاً عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف برقم 765 ج /2003 مكتب توثيق ديروط في يوم السبت الموافق 19/04/2003 م .
** وقد صدر قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم ( 197 لسنة 2003 م ) بالموافقة على ذلك . وقد تم افتتاح هذا المعهد للدراسة به بناء على موافقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الصادرة في
9 / 10 / 2008 م . إلاَّ أنني فوجئت بأن الخاتم البيضاوي الخاص بالمعهد لا يحمل الاسم المشترط عليه بعقد التبرع . حيث أنه يحمل اسم ( معهد نزلة بدوي الابتدائي بديروط ) . فأسرعت بالتقدم بطلب إلى منطقة أسيوط الأزهرية لتعديل الإسم بناءً على شرط التبرع ولكن دون جدوى ولم أستدل بعدها على طلبي فقمت بإعلان المنطقة رسمياً بضرورة الإلتزام بشرط التبرع في اسم المعهد فما كان من المنطقة إلاّ أنها لم تستجب لطلبي وطالبوني بالتنازل عن الشكوى اولاً ثم يتم النظر في تعديل الإسم فرفضت التنازل إلاّ بعد تعديل الإسم فما كان من السادة المسئولين إلاّ التهديد والوعيد بكتابة تقارير تجعل فضيلتكم تقومون باتخاذ قرار بإغلاق هذا المعهد بل وقد صدر القرار رقم 2030 في 18/05/2010 م بدعم المعهد بمبلغ 70000 فقط سبعون ألف جنيهاً لا غير. ( اعانة تعمير واستكمال معاهد ) . إلاّ أن المنطقة قامت بالتعنت والتعسف في صرف هذا المبلغ وقامت برده مرة أخرى إلى إدارة البحوث بالمشيخة مع العلم أنها قامت بصرف مثل هذا المبلغ إلى معهد بني مر الاعدادي الأزهري مركز أبنوب – أسيوط والذي تضمنه نفس قرار الدعم الخاص بالمعهد . كل ذلك لأنني طالبت بحقي في تعديل اسم المعهد على خاتم المعهد البيضاوي وحتى لا يتحمل أحد مسئولية خطأ عدم تنفيذ شروط عقد التبرع . لذلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
أولاً : أرجو من فضيلتكم اتخاذ قرار بتعديل اسم وخاتم المعهد بناء على ما ورد في عقد التبرع ( معهد زكي عبداللطيف بدوي بنزلة بدوي ) .
ثانياً : نأمل من فضيلتكم إعادة النظر في صرف الإعانة التي تقررت لاستكمال المعهد وهي 70000 جنيه لا غير . وقامت المنطقة الأزهرية بأسيوط بردها بدون أسباب معلومة ومعروفة بالرغم من صرف وتسوية مبلغ 50000 خمسون ألف جنيهاً قبل ذلك كإعانة استكمال بناء أيضاً ولكنها صرفت قبل التقدم بشكواي لتعديل اسم المعهد .
وتفضلوا فضيلتكم بقبول وافر الاحترام وعظيم التقدير وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.
مقدمه لفضيلتكم
زكي جابر زكي احمد عبداللطيف بدوي
رقم قومي / 27408222500291
تليفون / 0107075200

By: زكي جابر زكي بدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *