الموضوع : اختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية بالمنوفية للعام الهجرى 1432

السيد الأستاذ / رئيس هيئة الرقابة الادارية
تحية طيبة ….. وبعد
الموضوع : اختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية بالمنوفية للعام الهجرى 1432
– صدرت تعليمات الحج للعام 2011م/1432هـ متضمنة قواعد اختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية أهمها أن يكون قد سبق له الاشراف على رحلة حج أو أن يكون سبق له الحج ثم الأصغر سنا ……….مرفق صورة تعليمات الحج (1) .
– صدر قرار المستشار الدكتور/ محافظ المنوفية رقم 544 فى 22/6/2011 بشأن تشكيل لجنة مهمتها فى البند ثانيا (ترشيح المشرفين طبقا للشروط الواردة بكتاب وزارة التضامن)…………مرفق صورة القرار (2) .
– اجتمعت اللجنة بتاريخ 4/7/2011 ورشحت المشرفين وكان اسمى أول المرشحين بصفة احتياطية (علما بأن المرشح بصفة أساسية رقم (3) وهو السيد/غانم عبد العزيز غانم – أكبر منى بعام كامل أى أنه كان يجب أن يكون اسمى بين المرشحين بصفة أساسية بدلا منه وليس احتياطيا) ……. واعتمد المستشار الدكتور/ محافظ المنوفية محضر اللجنة ……… مرفق صورة محضر اللجنة (3) .
– صدر قرار المستشار الدكتور/ محافظ المنوفية رقم 846 فى 11/8/2011 بشأن تشكيل لجنة الاشراف على رحلة حج الجمعيات الأهلية للعام الحالى 1432هـ/2011م متضمنا اسم السيد / ابراهيم فريد محمد شاهين – علما بأنه لم يكن ضمن المرشحين الذين اختارتهم اللجنة لا بصفة أساسية ولا بصفة احتياطية ولا تنطبق عليه الشروط الواردة بكتاب وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية الخاصة بتعليمات الحج هذا العام فلم يسبق له الاشراف ولم يسبق له الحج وأكبر منى سنا ……. ومن جهة أخرى فقد جاء قرار المحافظ خاليا من الاحتياطى فقد تضمن الأساسيين فقط …….. مرفق صورة قرار المحافظ بلجنة الاشراف (4) .
– نظرا لأن قرار السيد المحافظ المشار إليه عاليه صدر خاليا من الاحتياطى مما استلزم أن تقوم الوزارة بهذا الأمر وهو اختيار الاحتياطيين فقامت المديرية بترشيح بعض الأسماء وذهب هؤلاء الأشخاص لإجراء المقابلة المطلوبة والغريب فى الأمر أن اسمى لم يكن بينهم برغم أننى أول اسم فى الاحتياطى الذين اختارتهم اللجنة المشكلة والسابق الاشارة إليها عاليه فلماذا لم يتم إخطارى لإجراء هذه المقابلة………. مرفق صورة الفاكس بأسماء الاحتياطيين بعد المقابلة التى تمت بالوزارة (5) .
– إننى كنت الأحق من السيد / ابراهيم فريد محمد شاهين – حيث أنه لم يكن بين المرشحين أصلا وكنت أول المرشحين بصفة احتياطية وسبق لى الحج والعمرة وأصغر منه سنا كما أننى عملت بإدارة الجمعيات لمدة عشر سنوات متتالية فى تنظيم رحلة حج الجمعيات الأهلية مع أربع مديرى إدارات والعام الأخير وهو عام 2009 كنت قائما بعمل مدير الادارة أى أننى كنت مسئولا مسئولية كاملة عن رحلة الحج ………. مرفق صورة تأشير الحج الخاصة بى وكذلك صورة تأشيرة العمرة (7,6) .
– تعليمات الحج تنص على (ويحق للوزارة استبعاد أى من المشرفين الذين يثبت عدم انطباق الشروط عليه) . ومع هذا النص الصريح فى التعليمات فإن لجنة الوزارة التى قابلت المشرفين المختارين يوم الثلاثاء الموافق 13/9/2011 لم يكلف أحد منهم نفسه عناء أن يسأل السيد/ ابراهيم فريد شاهين – هل سبق له الحج أم لا (وأين صورة تأشيرة الحج التى تثبت أنه سبق وأن حج بيت الله الحرام) . والأدهى من ذلك أن اللجنة استبعدت السيد/ رياض محمد موسى – وهو الوحيد فى مرشحى الجهة الادارية الذى سبق له الاشراف مرتين والتعليمات تتطلب أن يكون نصف المشرفين لديه سابقة اشراف ومع هذا تم استبعاده واستبداله بعضو آخر لا تنطبق عليه الشروط الواردة بتعليمات الحج فلم يسبق له الاشراف ولم يسبق له الحج وأكبر سنا من السيد/ رياض محمد موسى – الذى اضطر للجوء للقضاء الذى حكم لصالحه بتاريخ 29/9/2011 .
– لقد بح صوتى من الشكوى ولم يرد على أحد بأى رد حتى وإن كان الرد بأننى لست صاحب حق لقد أرسلت فاكسات للمحافظة وللادارة المركزية للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى وسلمت باليد شكوتين للادارة المركزية لشئون مكتب الدكتور وزير التضامن والعدالة الاجتماعية . كل هذه الشكاوى ولا مجيب فحسبى الله ونعم الوكيل .
فقد ظلمت ثلاث مرات الأولى عندما تم اختيارى احتياطيا وكنت الأحق أن أكون أساسيا والثانية باختيار السيد / ابراهيم فريد محمد شاهين – مشرفا علما بأنه لم يكن ضمن المرشحين الذين اختارتهم اللجنة لا بصفة أساسية ولا بصفة احتياطية ولا تنطبق عليه الشروط والثالثة عندما تم استبعادى من المقابلة التى أجرتها الوزارة لاختيار الاحتياطيين .
وأخيرا فإن المسئول عن كل شئ يخص حج الجمعيات الأهلية هى إدارة الجمعيات بمديرية التضامن .
وهذه ثلاثة أسئلة أتمنى أن أسمع لها إجابات وكلى أمل أن هذا سيحدث على أيديكم إن شاء الله تعالى .
لماذا وضع اسمى بين الاحتياطيين ولم يوضع بين الأساسيين ؟ ……… وكنت الأحق بذلك .
من المسئول عن وضع اسم ابراهيم فريد شاهين مع المشرفين وهو لم يكن من المرشحين للإشراف أصلا ولاينطبق عليه أى شرط من شروط الحج ؟…….. وكنت أحق منه أيضا بذلك .
لماذا لم يتم إخطارى لإجراء المقابلة التى أجرتها الوزارة لاختيار الاحتياطيين ؟ ……..وكان المفروض أن أكون أول من يخطر بهذه المقابلة .
لذا نرجو تدخل سيادتكم وبحث الموضوع وذلك إحقاقا للحق وتمكينا للعدل .
والله من وراء القصد
مقدمه لسيادتكم
فوزى محمد أحمد كشك
مدير إدارة المجتمعات العمرانية الجديدة
بمديرية التضامن والعدالة الاجتماعية بالمنوفية
بطاقة : 25601171700076

By: فوزى محمد أحمد كشك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *