تظلم موظفة بشركة إيجيكو

أنا المهندسة/ سهام السيد أحمد توفيق مهندسة تنفيذ بشركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو) أعمل بالشركة منذ خمس سنوات دون أن أكل أو أقصر أستمتع بعملي وأعطيه وقتي وحياتي وجهدي كنت أعمل مع مقاول بشركة خاصة قبل التحاقي بالشركة ثم تقدمت للمسابقة التي تم الإعلان عنها بالجريدة وبالصدفة قدمت أيضاً بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وأيضاً بشركة المقاولون العرب وحالفني الحظ بأن يتم قبولي في جميع الجهات التي قدمت بها ولكن فضلت تلك الشركة لأنني قابلت إحدي المهندسات الفضليات التي جذبتني للشركة وكم حلمت ان أجد وأجتهد لأكون مثل تلك المهندسة المحترمة وفعلاً دخلت الشركة وتم تعييني بعقد سنوي لمدة ثلاثة سنوات ونصف ثم تحول ذلك العقد إلى تثبيت بفضل الله منذ سنة تقريباً كنت أعمل بجميع حواسي أكاد أعيش لعملي فقط لحبي فيه لا تعنيني أجازة رسمية طالما كان العمل يحتاجني ولا تعنيني مواعيد عمل كأنني أنجبت طفلاً أعطيه كل رعايتي واهتمامي وكلما مرت الأيام كبر ذلك الطفل أمامي وترعرع حتى ما شعرت الشركة بوقف ذلك الطفل على قدميه لأفاجأ بهم ينزعوه مني وينقلوني إلى موقع لا حول له ولا قوة كطفل من أطفال الشوارع الذي تعود على الهرجلة وعدم النظام لا جدوى فيه من العمل وعلى الرغم من ذلك رضيت ولم أشتكي يوماً مع أنه بعيداً جداً عن محل إقامتي ولكن لم أكن أرضى أن أعترض فكله عمل لم أقل أنني أنثى يجب أن أعمل بجوار سكني فلم يكتفوا بذلك كأنهم يعاقبون من يجتهد في عمله وذلك بترحيلي إلى المكتب الفني فهو مسمى لغرفة بلا هوية ولا معالم ولا مستقبل أحب أن أنوه إلى أن جميعنا دون استثناء (المهندسات الثمانية) كنا نعمل في مواقعنا كمهندس تنفيذ ومهندس مكتب فني من (مستخلصات – مكاتبات – دراسات أسعار – التعامل مع المجالس المحلية – شركات الكهرباء – شركات المياه – الطرق – التليفونات – وكل ما يخطر لكم على بال ..) والله يشهد على ما أقول كنا في سباق مع الزمن نلتهم المعلومات نريد أن نحقق أنفسنا نريد أن تكبر عقولنا نريد أن تصبح شركتنا من أكبر الشركات بل أكبر الشركات والله يعلم أنه لم تكن لنا أي مصلحة شخصية سوى العلم كنا نفرح بأي حافز مادي أو معنوي مهما كان صغيراً كنا نأمل بغد أفضل إلى ان اصطدمنا بالواقع المرير الذي لا ذنب لنا فيه سوى طموحنا ومن وجهة نظر القادة سوى أننا إناث نتعلم في تلك الشركة المشي كالطفل الصغير إلى أن نمشي ونسعى ونجري فلا نعجب البعض فيأمروا بكسر أرجلنا لأنهم ليسوا بحاجة إلى تلك الأرجل التي طالما سعت وراء عملها عندما كان الأمل يحتاجها وفعلاً قدرونا خير تقدير ووضعوا على صدورنا اكبر وسام ورفعوا من شأننا حيث أعطونا لقب (مهندسات عاطلات) بنصف أجر … فهل الرزق في يد إنسان؟ من قال ذلك وفعل به فهو في وهم كبير .. لم تمنع عنا رزقنا ففي السماء رزقكم لا في أيدي البشر رجاء حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا نحن نسأل الله أن يهديكم إلى الصواب وإن لم تهتدوا فالله المستعان.
By: سهام السيد أحمد توفيق

غير مصنف

16 تعليق

  1. انا المهندسة سهام وهذه الشكوى بأسمى لم اتقدم بها . وانا اقدر الظروف التى تمر بها الشركة والتى هى جزء من الحال التى بها مصر حاليا والتى نأمل جميعا ان تنتهى قريبا.
    مع كل التقدير للشركة وقياداتها

  2. ماضاع حق وراءه مطالب ….

  3. الجبن سيد الاخلاق

  4. يقول مهندس رضا:

    جعلك الله زخرا للشركة

  5. يقول مهندس عوض:

    عجبى سبحان مغير الاحوال

  6. السيدة المهندسة / سهام
    نعلم جيدا انكى التى قمتى بالشكوى الاولي وذلك لانها ىتشمل جميع التفاصيل الدقيقة لحياتك قبل التعيين في ايجكو مع الملاحظة بان هذا الكلام لايوجد فية شيئ من الخجل للتبرئ منة لقيامك بالرد بهذة الطريقة (الرد الثاني ) ثم لا يعرف هذة التفاصيل احدا غيرك. لاكن وبعد ان تمت مصلحتك الشخصية قمتى ببيع كل زملائك السبعة . و كان من المفرض ان هذةالشكوى لكم جميعا فهل هذا يجوز من مهندسة المفروض انها ملتزمة بعملها و مضحية للشركة كما ورد في الشكوى .

  7. الكدب حراااام

    الكداب ها يروح النار

  8. يقول وائل حرك:

    انت فى اى قطاع وانا وائل حرك نائب رئيس اللجنه النقابيه بالشركه اريد ان اعرف لماذا تم نقلك وهل تقدمتى باى تظلم ورفعت شكواكى الى الاداره ولم تفعل شئ وقلت هذه الظروف ولم يسمع اليك احد والله اذا فعلت هذا فتكون الشركه قد اقتربت نهايتها عن قريب اننى لا اعرف هذا الموضوع الا صدفه وانا تليفونى 0122721842 وانشاء الله اذا كان النقل تعسفيا فسوف يعننى الله فرجوع حقك ….والله الموفق……..

  9. م/سهام
    ادعو من الله ان يكون امانيكى تحققت بما فعلتية وان لله و ان الية راجعون

  10. يقول ماسبيرو:

    ” لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله … لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا “
    ” كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً … يرمى بحجر فيلقي أصيب الثمر “
    ” لا تأسفن على غدر الزمان لطالما … رقصت على جثث الأسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها … فالأسود أسود و الكلاب كلاب“

  11. يقول ماسبيرو:

    يا جماعة المهندسة معلهاش لوم ، أنا عن نفسي لو كنت مكانها كنت هعمل زيها ، لأن بعض زمايلها عملوا شكاوى و عانوها في الدرج !!!! و خلوها في وش المدفع و فيه معملشي خالص و ده رأيه و حقه في نفس الوقت. بس هوما كلهم غلطانين لأنهم عملوا شكاوى منفردة لكن الصح كان عملوا شكوى واحدة مجمعة حتى تضيع دمها بين القبائل و تكون أكثر قوة و مشاركة خلينا أكثر واقعية دي شركة قطاع عام و سهل أذية الفرد لكن من الصعب أذية الجمع.

  12. اهل بلدي عملو علي بيعة كل شباب البلد علي لانه بحكيش مع الشباب وبكتشف حالي وقعت في مصيبة كبيرة مش عارف هذا ابتلاء ولا لا انا تعقدت وشايف بس الموت في طريقي ظلم في ظلم شو هذا الظلم ولا ابتلاء انا مش عارف ولا حد عمري وخلاص انتهت حياتي بدون ما اعرف وقتيش بداء او انتهت

  13. المهم ان المقاولين لن تتم مصلحتهم حتى يرشو بعض الموظفين القلة المعروفة فى الشلركة اللى احنا لازم نسعى لتطهيرها ففى قطاع وسط الدلتا الرشاوى منحصرة على المدير العام وبعض القلة فى المراجعة والمشروعات وطبعا ادارة المشتريات المدير

  14. لازم يبقى فيه رقابة حاسمة

  15. المحاسب عبارة عن عبد يسير حسب الاهواء لابد من وضع خطة لتطوير اداء المحاسب

  16. ربنا مابيضيعش حق حد الله يصبرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *