ضابط الجوازات اليابانى بمطار ( ناريتا ) متعسف جدا

ضابط الجوازات اليابانى بمطار ( ناريتا ) متعسف جدا
الموضوع

سافرت من مصر إلي اليابان بتاريخ 23/ 7 / 2003 ونزلت بمطار ( ناريتا ) بطوكيو الساعة 2 ظهرا وسمحت لي موظفة الجوازات بمطار ( ناريتا ) لدخولي اليابان ثلاثة أيام لرؤية ابني . وأقدم ضابط الجوازات في مطار ( ناريتا ) علي وكان متعسف جدا بعد ما علم أني جنسيتي مصري فقام بسحب جواز سفري وتذكرة الطيران وبعد ذلك رفض دخولي إلى اليابان لرؤية ابني . ـــ وبعد رفض الضابط الجوازات طلبي لتسليمي جواز سفري وتذكرة الطيران لإكمال خط سير الطيران المدون بالتذكرة لسفري إلى كوريا الجنوبية وكان باقي من ميعاد سفري 20 ساعة لإقلاع الطائرة لكوريا الجنوبية بتاريخ 24/ 7 / 2003 وعندما سألته عن سبب ما فعله معي قام بطردي بقوة أمام الموجودين في المطار مما ادى إلى جرح مشاعري .

* وفوجئت بإجباري على دخولي الاراضى اليابانية لاحتجازي بينما كانت ترانزيت على الحدود بالمطار وحجزني ثلاثة أيام وطلب منى رسوم احتجازي ورسوم الحراسة عليه مبلغ 1,200 دولار ولم يكن معي هذا المبلغ فأخذ كل ما معي من نقود وترك معي 100 دولار فقط بعد طلبي . ــ ومع العلم : سافرت إلي اليابان احد عشرة مرة بدون اى مشاكل في اليابان .

* وقمت بالاتصال بصديقي الياباني لمساعدتي يدعى السيد / Takakazu Kaneko الساعة 8 صباحا الموافق 26 / 7 / 2003 ليتحدث مع ضابط أخر بالجوازات بخصوص مشكلتي ويطلب منه السماح لي برؤية ابني وسفري إلى كوريا وبعد ثلاثة ساعات اتصل بي صديقي Kaneko Takakazu. Mr تليفونيا الساعة 11 صباحا وابلغني أن ضابط جوازات أخر رفض طلبك لرؤية ابنك أسلام لأنك ترانزيت على الحدود اليابانية ولا يمكنك روية ابنك وسمح لك بالسفر إلى كوريا الجنوبية اليوم 26 / 7 / 2003 وإقلاع الطائرة الساعة 3,55 بعد الظهر ( وبعد ذلك رفض ضابط الجوازات المتعسف لسفري إلى كوريا الجنوبية للمرة الثانية بدون اى سبب ) .

# يوم ترحيلي إلى مصر من اليابان حضر أبنى بجوار الحجز ورآني بهذا المنظر المؤسف محاط بأفراد الحراسة وكان بيني وبين ابني ثلاثة أمتار وعندما جرى ابني لاحتضاني دفعه أفراد الحراسة بعيدا عنى بكل قسوة وادخلونى في السيارة بعنف ومقيد وأخذوني إلى المطار لترحيلى إلى مصر, وكان ابني في تلك الفترة يبلغ من العمر14سنة وبناء على أمر ضابط الجوازات الذي منعني من رؤية ابني منذ وصولي للمطار بتاريخ 23/ 7 / 2003

* وقد تسبب ضابط الجوازات المتعسف منذ وصولي المطار في فشل محاولتين لمساعدتي .

1ــ سمحت لي موظفة الجوازات بالمطار( ناريتا ) لدخولي اليابان ثلاثة أيام لرؤية ابني بتاريخ 23/7/ 2003 ( بدون اى أسباب رفض ضابط الجوازات المتعسف دخولي اليابان ) .
2ـ قام ضابط جوازات أخر بالمطار بالحجز لي على الطائرة المتجهة إلى كوريا الجنوبية بتاريخ26/ 7 / 2003( بدون اى أسباب رفض ضابط الجوازات المتعسف سفري إلى كوريا الجنوبية للمرة الثانية )

* وضياع هدفي السفر كما أصيبت عائلته بالذعر والألم وعدم الأمان حينما تم احتجازى والاستيلاء على مالي خارج بلادى وعدم تدخل السفارة المصرية .

* وبعد هذه الرحلة الشاقة وما استهلكته من الوقت والمال ولم المس ابني بسبب التعسف ضابط الجوازات بالمطار مما تسبب لي من أضرار نفسية ومالية نتيجة حرماني من رؤية ابني أسلام .

By: محمد شعبان

Uncategorized

2 Responses

  1. صحفى says:

    انا احمد صحفى ومعد برامج ع قناة التحرير ارجو التواصل 01279458212
    ahmedalizenhom@yahoo.com

  2. شكرا جدا لمساعدتى لنشر مشكلتى والان قمت برفع دعوى قضائية في محكمة جنوب الجيزة الابتدائية برقم 236 لسنه 2011 ضد الممثل القانوني للجنة الوطنية للسلامة العامة باليابان . ( الشرطة اليابانية )

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *