استغاثة لوزير التعليم من بطش مدير إدارة طهطا التعليمية

السيد الأستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم / أحمد عبد الشكور حسن سلامة ، معلم اللغة العربية بمدرسة البنات الإعدادية الجديدة بإدارة طهطا التعليمية ، مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج .
أسطر لسيادتكم شكوايَ هذه وكلَّي أمل في إنصافكم وعونكم في رفع الظلم الذي لحق بي ؛ حيث لم يتبقَّ لي باب – بعد أبواب السماء – سوى باب سيادتكم . لقد ضاقت بيَ السبل وأنا أحارب منفردًا ضد الظلم والفساد والمحسوبية في إدارة طهطا التعليمية ، فأرجو من سيادتكم أن يتسع صدركم لي وأنتم تقرءون هذه السطور ، ولسيادتكم كل الاحترام والتقدير .
بعد ثورة الشعب في الخامس والعشرين من يناير ؛ مازال الفساد مستمرًّا ، وما زالت المحاباة والموالاة للقيادات ضد المطحونين من أبناء الشعب مستمرة ، وما زلنا نحن ـ أبناء الوطن ـ نعاني من أذناب النظام البائد ؛ نظام مبارك المخلوع وحزبه الوطني المنحل .
إنني أعاني من بطش مدير إدارة طهطا التعليمية ومن نفوذه الرهيب ـ قبل الثورة وبعدها ـ ذلك النفوذ الذي يستطيع التسلل في كل مكان ، وله في كل المصالح الحكومية وغير الحكومية منافذ مفتوحة دائمًا تلبي رغباته ، وتعينه في تطلعاته ، سواء أكانت مشروعة أم غير مشروعة .
لقد أتى وزير الري السابق الدكتور / محمد نصر الدين علام بالسيد الأستاذ / مدير عام الإدارة التعليمية بطهطا ـ كسب أصوات من أجل الانتخابات التي زورت في 2010م ، كما أتى بمدير إدارة المراغة التعليمية ومدير إدارة طما التعليمية ، وكلهم من نفس البلدة وهي مركز “جهينة” التي منها السيد الوزير ـ وأجلسه على مقعد ديوان إدارتنا التعليمية ، يصنع بها وبعامليها ما يشاء دون حسيب أو رقيب ، على الرغم من أنه ليس من أبناء المدينة ، وكأن مدينة طهطا خالية من القيادات التي تستحق ذاك المنصب .
بعد أن قمت بوقفة احتجاجية مع زملائي أمام إدارة طهطا التعليمية للمطالبة ببعض حقوقنا المهضومة في الإدارة وذهبنا للحاكم العسكري بسوهاج الذي قام مشكورًا بإعطاء الأوامر السريعة إدارة طهطا التعليمية وبعد هذا الضغط نفذت بعض مطالبنا ، ومن ساعتها وضعني مدير الإدارة التعليمية في عين المعاداة .
لقد قام السيد الأستاذ / مدير عام الإدارة التعليمية بطهطا بطردي من مكتبه ؛ حيث ذهبت لسيادته بتاريخ 16/12/2010م ؛ كي يعتمد إجازة اعتيادية في الفترة من 18/12/2010م إلى 20/12/2010م ، وما كان من السيد الأستاذ / مدير عام الإدارة التعليمية بطهطا إلا أن قال لي : ” اطلع برة يا استاذ مفيش اجازات واياك تدخل ديوان الادارة تاني”– (من الواضح أن سيادته ما كنش مزاجه رايق في الوقت ده) .
قام السيد الأستاذ / مدير عام الإدارة التعليمية بطهطا بطردي من مكتبه بديوان الإدارة ، ورفض اعتماد الإجازة ، فتقدمت بشكواي للنيابة الإدارية بطهطا آملا في إنصافها .
وبعد أكثر من ستة أشهر أُعلمت بنتيجة التحقيق بتاريخ 10 / 7 / 2011م في قضية النيابة الإدارية بطهطا رقم : 28 لسنة 2011م ، والشئون القانونية برقم 1016 لسنة 2011م ، وكانت النتيجة أن قام التحقيق بمجازاتي بخصم خمسة أيام من راتبي؛وذلك لأنني طالبت بأدنى حقوق الموظف العام ـ اعتماد إجازة ، ولكني نسيت شيئًا هامًّا وهي أن ” الميه ما تطلعش في العالي ” .
ولم يكتف سيادته بذلك ولكنه حولني إلى الشئون القانونية مرة ثانية بتاريخ 21/7/2011 مدعيًا أنني تطاولت على ذراعه اليمنى : مدير التعليم الابتدائي . والغريب في الأمر أن المذكرة التي رفعها مدير التعليم الابتدائي ضدي كانت يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2011م ، وتم استدعائي إلى مكتب الشئون القانونية التي يرأسها مدير الإدارة التعليمية يوم الخميس الموافق 21/7/2011م ، وأنا أتساءل ما هذه السرعة في الإجراءات ؟! هل استطاع محقق الشئون القانونية دراسة الشكوى المقدمة ضدي في يوم واحد وقام باستدعاء المشتكي ليتحقق من شكواه ثم قام باستدعائي بعدها بيوم واحد ؟! الأمر مبيت بليل ، ولكني أقول : حسبي الله ونعم الوكيل
لقد حفظ التحقيق تظلمي من السيد الأستاذ مدير عام الإدارة التعليمية من تعديه عليَّ بالطرد من مكتبه بتاريخ 16/12/2010م على الرغم من وجود شهود عيان على ذلك ، وعلم جميع العاملين في ديوان إدارة طهطا بأن السيد الأستاذ مدير عام الإدارة التعليمية ” صداميٌّ” وقام بطرد العديد من الموظفين ، وهذا حسب الحالة المزاجية لسيادته ، وكأن تلك الحالة هي المسئولة عن تسيير العمل بعد ثورة يناير المباركة .
كما حفظ التحقيق أيضًا تظلمي من السيد الأستاذ / مدير عام الإدارة التعليمية من رفضه اعتماد الإجازة بحجة أن الإجازات موقوفة بتعليمات من السيد الوزير / محافظ سوهاج ، وذلك حفظًا قطعيًّا لعدم المخالفة .
إذا كان الأمر كذلك إذن أنا أتساءل : مَن اعتمد إجازات في تلك الفترة مخالفًا تعليمات السيد الوزير / محافظ سوهاج ؟!
إن هناك الكثير والكثير من المعلمين الذين حصلوا على إجازات في تلك الفترة ، ومن هؤلاء المعلمين في مدرسة واحدة فقط ، هي مدرسة البنات الإعدادية الجديدة بطهطا ، وهم :
م الاســــم تاريخ الإجازة
من إلى
1 سهير مهني عبد الملاك 11/12/2010 م 13/12/2011 م
2 سحر عبد المنعم محمد 12/12/2010 م 13/12/2011 م
3 دعاء محمد محمود 13/12/2010 م 15/12/2011 م
4 مصطفى أحمد فراج 21/12/2010 م 22/12/2011 م
5 نوال جاب الله عوض 21/12/2010 م 22/12/2011 م
6 سلوى عبد الكريم جلال 22/12/2010 م 23/12/2011 م

وبعد هذا العرض أرجو من سيادتكم توصيل صرختي واستغاثتي للمسئولين في وزارة التربية والتعليم ؛ حتى لا أشعر ولا يشعر غيري من شباب هذا الوطن أن الثورة لم تحقق شيئًا ، وحتى لا يرسخ في أذهاننا أن الفساد ما زال مستمرًّا ، وأن النفوذ والمحاباة والموالاة ما زالت مستمرة للقادرين ضد المطحونين من أبناء هذا الشعب ، وما زلنا نحن ـ أبناء الوطن ـ نعاني من أذناب النظام البائد نظام مبارك المخلوع وحزبه الوطني المنحل .
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام

مقدمه لسيادتكم /
الاسم / أحمد عبد الشكور حسن سلامة
الرقم القومي / 27508092600331
رقم التليفون / 0147312289
E.M: mr.ahmadabdelshakour@yahoo.com
By: أحمد عبد الشكور حسن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *