best quality replica watches

شكوى ضد مزرعة دواجن بياضة بالدقهلية

السيد الفاضل / وزير الزراعة المصرى
بعد التحية
تقدمت بشكاوى عديدة قبل ثورة 25 يناير العظيمة وبعد الثورة ضد مزرعة دواجن بياضة باسم المواطن النادى السيد العدوى عبارة عن ستة أدوار ولا مجيب ومازالت المخالفة قائمة كأنه لم تقم الثورة هنا وقمت بسرد المخالفات التى أتضرر منها وهى :

تقدمت لكل الجهات المعنية بشكاوى عديدة أتضرر فيها من مزرعة للمواطن / النادى السيد العدوى تقع داخل الكتلة السكنية ببحرى القرية بقرية كفر الباز مركز دكرنس محافظة الدقهلية هذه المزرعة التى كانت مزرعة تسمين تتكون من دور واحد وتم إنشاؤها فى هذا المكان رغم وجود المساكن قريبة منها والتى لا تبعد عن سور المزرعة سوى خمسة أمتار ولدى ولدى الجيران ما يثبت أن هذه المساكن أقيمت قبل إنشاء المزرعة ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل وصل لأبعد من هذا متحديا القانون حيث أقيمت خمسة أدوار أخرى وتم تحويل النشاط إلى مزرعة دواجن بياضة تصدر أصوات عالية من الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى اليوم الثانى الساعة الحادية عشر ليلا مما تستحيل مع هذا الوضع الحياة .
باختصار هذه المزرعة عبارة عن كيان كله مخالفة واضحة للعيان وليس للمتخصصين الفنيين فقط وهى كالآتى :
(1) فى السابق المزرعة كانت عبارة عن طابق واحد تسمين أى الدورة مدتها أربعين يوما أما الآن فهى ستة أدوار بياضة مما أدى إلى زيادة طول فترة تواجد الدواجن بها من أربعين يوما إلى سنة ونصف تقريبا وعدم تغيير الفرشة طول هذه المدة يؤدى إلى الرائحة الكريهة الناقلة للأمراض وخاصة أن الدولة فى هذه الأيام تعانى من مرض أنفلونزا الطيور القاتل.
(2) تغيير نشاط المزرعة من نظام مفتوح إلى نظام مغلق أدى إلى تركيب شفاطات مواجهة للسكن وسحب الهواء من داخل المزرعة ودفعة إلى مسافة لا تقل عن 12 متر أى يدخل الهواء الملوث والمحمل بالروائح الكريهة والريش إلى داخل بيوتنا .
(3) المزرعة لا يوجد بها محرقة لحرق النافق ومخلفات البيض ولا يصلح معها محرقة عادية لكبر سن الدواجن وقد حدث بالفعل أنه قام بدفن النافق بكميات كبيرة خلف المزرعة فى منطقة زراعية وبجوار المجرى المائى.
(4) رخصة المزرعة حسب وضعها الأول طابق واحد تسمين من الزراعة ومنتهية الصلاحية منذ سنوات أما الرخص المتواجدة حاليا عبارة عن أمر تشغيل من الوحدة المحلية ولا يعتد بها .
(5) لا يوجد صرف صحى بالمزرعة ويتم الصرف مباشرة بجميع أنواع المطهرات الملوثة قبل وبعد دخول الدورة فى الترعة ( المجرى المائى العام ) الذى يروى أراضى زراعية لخمسة قرى.
(6) يتم تغذية المزرعة بالكهرباء من محول القرية مباشرة وعند تشغيل أجهزة المزرعة وملحقاتها من مدشة ومراوح ومواتير يؤدى إلى ضعف الكهرباء وتدمير الأجهزة الكهربائية الموجودة ببيوتنا .
(7) يتم تدفئة المزرعة بأنابيب الغاز المدعومة للمواطن العادى وليست باسطوانات غاز تجارية.
(8) يقوم بتصنيع الأعلاف داخل المزرعة وبيعها من تحت بير السلم.
(9) يتم استخدام خزانات كبيرة لتخزين الماء الذى يوضع به المواد البيطرية التى تحتاجها المزرعة ويتم رفع المياة إلى هذه الخزانات عن طريق مواتير الرفع وفى حالة إنقطاع المياة أو الكهرباء يتم رجوع هذه المياة من الخزانات إلى مواسير المياة العمومية مما يؤدى إلى تلوث المياة التى يستخدمها المواطن .
(10) تجديد تشغيل المزرعتين (حيث أن المذكور يملك مزرعة أخرى داخل الكتلة السكنية بجوار ملعب القرية القديم ) بالرغم من صدور القرارات الوزارية وقرارات الدولة بإيقاف تشغيل المزارع الغير مرخص لها بإدخال دورات تسمين أو بياضة إلا بعد تجديد الرخصة إلا أنه لم يقم بإستخراج هذه التصاريح حتى الآن ولم يفكر فى ذلك لأنه مخالف ولا يمكن إستخراج هذه التصاريح بسبب وجود هذه المزارع شمال غرب القرية داخل الكتلة السكنية ومع ذلك لم تقم مديرية الطب البيطرى بتنفيذ القوانين ومنعه من تشغيل هذه المزارع حيث أنه ينهى دورة ويدخل دورة جديدة ولم يقم باستخراج تصاريح البيع وتصاريح تشغيل هذه المزارع حيث أنه هذه التصاريح تصدر من مديرية الطب البيطرى بالدقهلية وليس من أى جهة أخرى إلا أن المذكور قام باستخراج تصاريح من الوحدة المحلية بديمشلت وهى ليست جهة إختصاص
مع العلم ان قريتى تحوطها المزارع من كل جانب وايضا المزارع داخل البيوت ولا احد يتحرك ولا تحرر ضد هذه المزارع أى مخالفات

كفر الباز – دكرنس – دقهليه – جمهورية مصر العربية
By: على فاروق على على

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *