الفساد الفادح بإدارتي التبين وحلوان التعليمية

تعبنا جميعا من الفساد الفادح بإدارة التبين التعليمية من فساد مالى وفساد إدارى وصل هذا الفساد لمدرسة ( على بن أبى طالب الثانوية بنين ) ومتمثل فى مديرها الفاسد وفضائحه الأخلاقية والتى تمس كيان جميع المدرسين والمدرسات بالمدرسة فقد جاء إلى إدارة التبين عن طريق وكيل الإدارة . أين المسئولين . أين مدير المديرية المعروف عنه النزاهة والشرف . أين وزير التربية والتعليم . أين كبار عائلات التبين ورجالها . كيف نسكت عن الفساد حتى دخل الفساد بيوتنا . ودخل الفساد لعقول أولادنا فكيف يعيش المجتمع المصرى مع هذا الفساد المتفشى بجميع الأدارات التعليمية بحلوان ( فساد إدارة حلوان الفادح متمثلا فى مديرها العام – نرجس – معوض – باقى الشلة . حتى بعد فضيحة مدرسة الخلفاء الإعدادية بنين والتابعة لإدارة حلوان وتم نشر فيديوهات زيارة الوزير السابق المفاجئة ووجد الدمار الشامل للعملية التعليمية بالمدرسة ومديرها الغير متواجد وإاخخخخخخخخخخخخ ….. كنا ننتظر إقالة مديرها . الأستاذة / نرجس والعديد من المسئولين عن ضياع مستقبل جيل المستقبل والذى إنهار …. ولكن لاتعجب أيها القارئ هذا حال مدارسنا ونظامها الفاسد فكلما كنت فاسدا وقاهرا للحق وظالم وصلت بسرعة البرق لأعلى المناصب .. ووقتها قد أغمض الوزير والمحافظ ومدير المديرية أعبنهم وإنهالو بالهجوم على مدير المدرسة والمدرسين الغلابة الذى ليس لهم لاحول ولاقوة …… ربنا موجود وشاهد على كل من أغمض أعينه من كبار المسئولين والوزراء عن الفساد الفادح بغلإدارات التعليمية بحلوان . لقد إنقلبت إلى مؤسسات خاصة ومربحة ماليا لكل من المدير العام ووكيل الإدارة وبقية العصابة التابعة لهم . أين لجان لجان المتابعة من الوزارة . وأين الجهاز المركزى للمحاسبات لمراجعة كمية الفساد المالى والإدارى ونهب المخازن التابعة للإدارات والميزانيات والفئض فى الميزانية وكيفية توزيعها على الموظفين الغلابة . بس أقولكم يكيلو زيادة 100 % للمدير العام ووكيل الإدارة والمدير المالى والباقى وزعهم ياعبدو بيه بالتساوى على الموظفين وخلى بالك من فلان …… وفلان . وهقولكم على فضايح لإدارة التبين التعليمية وإدارة حلوان التعليمية بعض مديرى المدارس الذى وضعهم الفاسدون فى أماكنهم الجديدة كمديرى مدارس لزيادة نفوذ سلطتهم بالأدارة والمدارس وتشغيل بعض المدرسين ضعاف النفوس كمخبرين خصوص لهم وجواسيس على زملائهم بالمدارس
الجماعة الفاسدين دول مفكرين أن المدرسين بالمدارس عبط ومش فاهمين حاجة . لكن والله من هذا المنبر الشريف والمنفذ الرائع لأدعوا كل المدرسين الشرفاء بأن لايسكت أى مظلوم منهم لأنه سوف يسأل عن ذلك أمام رب العالمين وكفانا سلبية أمام هذا التجمع والشلل والعصابات بجميع إدارتنا بحلوان
كذلك أحب أعرفكم بنظان المتابعة بإدارة التبين وحلوان هو نظام المتابعة الجماعية وشرب الساقع والشاى والكيكة والبسكوت والجلوس بحجرة مدير المدرسة وكتابة الزيارة التمام بسجل الزيارات بالمدارس . وإلا والله العظيم نلف ونتجول وندهس مدرستك شبر شبر ونطلع بلاوى ومخالفات للمدرسين وباقى الإداريين ومخالفات الحمامات القذرة والسوبر ماركت المتواجد بالمدرسة وطبعا مدير المدرسة يتلقى ذلك بدون كلام وإنما بالفتاكة والمفهومية لأنه الباشا بيأخذ من العامل إللى فاتحها سوبر ماركت بمدارسنا إتاوة ( مبلغ من 20 – 40 جنية يوميا )
ونلقى تحية لكل مديرى المدارس الشرفاء والمدرسين الغلابة بمدارسنا ( لأنهم منبوذين من أصحاب المؤسسات الخاصة ( الإدارات – المدارس ) ودائما محولين للشئون القانونية بالإدارة دائما . طبعا لأنهم على خلاف دائم مع النظام وأعنى بالنظام ( مديرى عموم الإدارات – وكيل الإدارات – باقى الشلة )
إرحمونا من كبار مديرى الإدارات بالإدارات ومديرى العموم الفاسدين وكل من تم نقله للإدارات التعليمية وإخلائه من المدارس بسبب (المخالفات المالية – المخالفات الإدارية – لمصلحة ما – التسبب بمشاكل داخل المدارس )
كل جهاز المتابعات للمدارس إما فاسد أو مقهور ليس له حولا ولاقوة . اكتب ياعم عبده مخالفات زى مانتى عايز . وإحنا تأخذ الورق ونرميه بالدرج المكتب . إمال هم عملو إدراج للمكاتب ليه . مش عشان نحط الورق فيه …هههههههههههههههههههههههههههه .
وأخيرا أخويا شغال فى إدارة ما بحلوان وطبعا مش هقولكم مين ليروح وراء القمر المخسوف وحياته تدمر . نرجوكم تبصوا في أيام أعمال الإمتحانات بالإدارتين وخاصة ( الباشا / المدير العام – البيه / وكيل الإدارة – الأفندية / مديرى الإدارات ) والله هتشوفو العجب العجاب كل من البهوات قفل أيامه بالكامل فى نهاية العام الدراسى ( 500 يوم ) كاملة مكملة مع أتباعهم الذين لايعملون ويتقاضون أيام كثيرة على تعبهم من كثرة عدم العمل . الدنيا إتشلقب حالها ياولاد مصر المحروسة . إرحمونا من مديري الإدارات ومديرى التعليميات وخاصة الواردين من المدارس بسبب المخالفات . ( نرجس – معوض – عبد الهادى) – (عواطف – أماني – نيفين – الدفراوى – حسن – يحيا – هانى – ماجدى )
إعذرونى الأسماء مش كاملة لأن أخويا عارفهم بذلك فقط . طبعا تعالوا معنا بالندوات المنعقدة يوميا بحلوان على الكافتريات وأنتو تسمعو العجب العجاب . حسبنا الله ونعم الوكيل ويارب أشوفهم يمو القيامة ورب العالمين بيسألهم مذا فعلتم بأيامكم والتى تتقاضون عليها تلك الأموال بدون عمل وتعب وتوزيعها على الحبايب والشلل )
على فكرة أفرحكم فرح شديد حدا أخويا حصل على 9 أيام بالفصل الدراسى الأول – و 6 أيام بالفصل الدراسى الثانى .
والبهوات والبشوات الكبار المذكورين سابقا مش هقولكم حصلوا كام يوم هسبها للجان الوزارة – الجهاز المركزى للمحاسبات . ده إن حد سأل عنا وعبرنا ونظر فى شكوانا . كبدنا تعب من إنفجار المرارة التعليمية ببطوننا والوزير مش عايز يعملنا عملية شيل المرارة .
By: عصام الديب

2 Responses

  1. الدعوة الثانية لتطهير إدارة التبين التعليمية من الفساد
    بالرغم مما كتبته عن إنتشار الفساد المالي والأخلاقي بإدارة التيبين التعليمية إلا أنه لم يتحرك أي أحد من المسئولين للقضاء على هذه المجموعة الفاسدة مالياً و أخلاقيا و أنا أدعو المسئولين بالتحقق فيما كتبته سابقا حتى تنصلح الإداره فالإداره تدار كأنها عزبه يملكها قله فاسده تساندها البقيه التابعة.
    أما الأخلاق الوضيعة فحدث ولا حرج فقد ذكرت هذا سابقا و يعف لساني عن ذكرة مرة اخرى الا اذا لم ينصلح ما اشرت الية سابقا.
    أنقذونا من عصابه و شلل الفساد من فلول النظام القديم و ساعدوا الموظفين الشرفاء حتى يستطيعوا العمل بامان وسط عصابات التعليم الإعدادي والثانوي اللذين يسيطرون على أكبر قدر من الماليات.
    رحمه بالموظفين الضعفاء أدعو الله أن يوفق العاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات للقضاء على هذا الفساد والطغيان.

    اسعد البسطويسي

  2. إستكمالا لقصه فساد فى إداره التبين التعليميه بحلوان اتشرف بعرض الاتى :-
    حيث اننى من مؤسسى إداره التبين وقد عاصرت ثلاثه مدرين عموم ورغم انى لم اكن احد المشهورين فى الاداره إلا انى كنت لا احب الظهور وتقبيل الايادى ومسح الجوخ واسمحوا لى ان أبدا حديثى بالأيه الكريمه “ياأيها الذين امنوا إذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتهم نادمين ” .
    اولا سوف اشير لكاتب المقالات المدونه فقط هذه المره وفى المره القادمه إذا لم يرتدع فسوف أعلن اسمه كاملا وعليه نتوكل على الله . فهو معيد سابق بكليه التربيه فشل فى الحصول على الماجستير وفصل من الكليه وتحول الى مدرس رياضيات اكثرا فشلا لدرجه انه رسب فى إمتحان الكادر فى ماده تخصصه ” الرياضيات ” ويقال ان زملائه فى المدرسه كانوا يساعدوه فى ضبط الحصه والسيطره على التلاميذ . وهناك الكثير الذى سوف ينشر فى المراحل القادمه – زوجته ايضا مدرسه رياضيات وهى لاتختلف عنه كثيرا إلا انها اكثر ذكاء منه وشديده الدهاء وكثيرا ما توهم الاخرين بأنها على خط غير زوجها ، إلا انهما لا يختلفان مطلقا فى حبهم للماده وولعهم بالتقرب من السلطه وقدرتهم الفائقه على مسح الجوخ .
    هذه نبذه بسيطه وسوف نوالى نشر الفضائح الاخرى إذا لزم الامر .
    1- بالنسبه لل500 يوم فهى حق وفقا للدرجه الوظيفيه بمعنى ان المدير العام ووكيل الاداره من حقهم الحصول على هذا العدد من الايام ولا يمكن تعديه حيث ان تعديه لا يصرف عنه اى عائد مادى .
    2- للعلم ان المذكور ايام” رضوان وصلاح ” مديرى الاداره السابقين كان يوضع اسمه واسم زوجته فى كل شئ حتى لو كان هناك تضاد فى العمل لدرجه انه هو وزوجته كانا يعملان فى كنترول الصف السادس الابتدائئ فى وقت واحد، وهذا لا يحق لهم قانونا ونعود فى هذا الى الشئون القانونيه.وللعلم لا يوجد فائض ميزانيه هذه السنه وهذا يدل على كذب القائل .
    3- بالنسبه للكفائه كما ذكر المعيد السابق فهو لم يكن كفء لدرجه انه تعرض اكثر من مره للمسائله القانونيه حيث انه قام بتزوير توقيع رؤسائه فى الاداره وهذا مثبت فى الشئون القانونيه فهو لايكذب عندما قال ان الاداره كانت مأوى لكل المخالفين ماليا وإداريا .
    4- من حيث النزاهه فأنت ابعد ما تكون عن النزاهه حيث انك استغليت منصبك السابق كمديرفى المرحله الاعداديه بأخذ عطايه من المدارس فى شكل اوراق تصوير ومشروبات وأقلام
    واشياء كثيره لا داعى للخوض فيها إلا إذا إضطررنا الى ذلك .
    5- اما بالنسبه لأمانى جمعه التى صدر لها نشره نقل الى حلوان ولم تنفذ بسبب الفساد الادارى فأعتقد ان العمل بحلوان ربما يكون افضل من العمل فى التبين وإذا كان هناك نشره نقل وتم إلغائها فهذا يدل على ان هذه النشره كانت لتكريمها وليس لتأديبها .
    6- لا تخف على الموظفين الشرفاء فلهم حقوق يحصلون عليها لان إداره التبين إداره محترمه بقياده سيده فاضله ووكيل محترم لا يظلمان احد . ويمكن لأى شخص يقوم بسؤال اى موظف فى الاداره عن السيده الفاضله والوكيل سوف يجد بعون الله الكريم من القول الطيب واتحدا ان تجد من يخالف ذلك .
    7- السيد الدكتور المعيد الفاشل ياريت تتعلم اللغه العربيه جيدا حتى تستطيع كتابه شكاوى تستحق القراءة .
    8- ما كتبته هو القليل مما اعرفه ومستعد ان اكتب الاكثر وذلك لوجه الله تعالى فقد اثارنى ما كتبته انت من أكاذيب وأدعوا الله لك ولزوجتك بالهدايه حتى لاتطرد مره أخرى من الاداره كما تطرده من المعصره ومن الجامعه والمدارس السابقه ” إنك لاتهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء ”
    لقد اعزر من انزر والسلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *