فساد مساكن مبارك للشباب ولا مجيب

مقدمه لسيادتكم : أهالي قرية ميت سويد – مركز بني عبيد – محافظة الدقهلية.
موضوع الشكوى : إنشاء مساكن شعبية للشباب (( مساكن مبارك للشباب سابقا )) وبالفعل تم بناء عمارتين بارتفاع خمسة أدوار – وجاري الاستعداد للحفر وبناء عمارات أخرى بنفس الموقع وبنفس المخالفات لكي تتم الكارثة وتنهار هذه العمارات فوق ساكنيها – واليكم فصول هذه الكارثة :
1- تم اختيار مكان البناء مصرف زراعي مردوم (( مصرف ظرف ذكي )) التابع لأملاك الدولة حاليا – الردم حديث والتربة هشة – وعند عمل جسات لأخذ عينات من التربة لتحليلها أخذت عينات التربة من جسر المصرف والطريق الزراعي على جانبيه ولم تؤخذ من الردم نفسه – ونطلب منكم عمل جسات جديدة لأخذ عينات من الردم بمعرفة جهة محايدة بعيدا عن مسئولي الإسكان في الدقهلية ليتبين لكم هذا التزوير الفاضح .
2- البناء تم في العمارتين على النحو التالي :
– الحفر لم يصل إلى العمق المطلوب.
– والإحلال تم برمل فقط بدون زلط وبدون إجراء عملية دمك.
– جميع الخرسانات غير مطابقة للمواصفات ونسب الأسمنت غير مطابق والأسمنت منتهي الصلاحية ولم يتم عمل مكعبات خرسانة لعمل اختبار عليها.
– التسليح في الخرسانة المسلحة وفي الأعمدة غير مطابق للرسومات الهندسية في عدد الكانات وربطها بحديد التسليح – وفي عدد أسياخ الحديد في الأعمدة وتم وضع أشاير حديد بعدد الأسياخ المطلوب بعد صب الأعمدة.

كل ذلك يتم والأهالي يضجون بالشكوى ومسئولو الإسكان بالدقهلية لم تتحرك فيهم شعرة بعد أن ماتت ضمائرهم واعتادت بطونهم أكل الحرام – وهناك مهندس مشرف على البناء ولكن على الورق فقط ولم يزر الموقع مرة واحدة بعد أن أخذ (( المعلوم )) على حد قول المقاول نفسه.
 هذه استغاثة أخيرة لكم لعلكم تتحققون من هذا الفساد بلجنة فنية محايدة من طرفكم بدءا من عينات التربة المزورة ومرورا بعمليات الإحلال والخرسانة والتسليح قبل أن تكون النهاية كارثة مروعة وبيننا وبينكم الله عز وجل وكفى بالله شهيدا.
أهالي قرية “ميت سويد”
مركز بني عبيد
محافظة الدقهلية

By: احمد محمد عبد الجواد ابراهيم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *