من حقى شقة سرقوها منى

الأستاذ الدكتور / عصام شرف … رئيس الوزراء المصرى القادم من أعماق ثورتنا المجيده
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم / مجدى محمود أحمد عطيه و أعمل رئيس قسم شئون التموين بإدارة تموين بندر دسوق
هنا انا أشكو لضياع حقى و المتسبب يمرح و يلهو و ما زال يعبث بأقدار الآخرين
سيدتى … رجاء أن يتسع لى صدرك لسماع شكواى
1)تقدمت بطلب الحصول على وحدة سكنيه مساحة 101 م2 بمساكن القطاميه عمارات أجيكو 52 بناءا على الإعلان الصادر بجرية الأهرام لامصريه عام 2004
2) حسب ما افاد المسئول أن ثمن الوحدة 45000 مدفوع منها 9000 جنيه دون رد من صندوق التمويل العقارى و الباقى تقسيط بما لا يزيد عن ربع المرتب الشهرى
3)ذهبت لإجراءالقرعه لمعرفة مكان وحدتى السكنيه
4) قام (المهندس محمود) مدير الصندوق أنذاك بعمل القرعة بشفافيه مطلقه و قال بالحرف الواحد ( يا أستاذ مجدى ملفك رقمه73 رقم العمارة 37 رقم الشقه 33 الدور الثالث مساحة 101 م2 و كدة تم تسجيلها على الكمبيوتر و مفيش حد يقدر يأخذها منك ) و خرج معى من غرفة المهندس محمود المدعو هانى و هو يمل بالصندوق و قام بإعطائى الملف و قال لى أذهب إلى شركة التعمير للتمويل العقارى 12 شارع سوريا بالمهندسيين علشان همه اللى ح يمولواوو اسأل عن الأستاذ محمد فاروق .
5) ذهبت و قابلت الأستاذ محمد فاروق و قال لى أدفع مقدم 17500 جنيهاو القسط 255 جنيهاً على 24سنه و لما قعدت أحسبها لقيت ثمن الشقه أرتفع من 36000 جنيه إلى 73457 جنيهاً فطلبت مهله لإحضار المبلغ رغم ان هذا يتناقض مع ما قالوه لنا فى الصندوق .
6) ذهبت لمقابلة محمد فاروق قال لى أحنا مشه ح نمول الشقق ديةو روح الصندوق تانى علشان يودوك على جهة تمويل أخرى.
7)ارسلنى الصندوق إلى البنك الأهلى أركيديا مولو لكنهم قالوا لى فى البنك ما عندناش تعليمات بالتمويلز و كل ما اسال يقولون لسه ، و لما أسأل فى الصندوق يقولوا خليك معاهم لحد مايجى لهم تعليمات بالتمويل العمليه عملية وقت .
8) ظللتُ على هذا الوضع حتى فوجئت عام 2007 يالإعلان الصادر بجريدة الأهرام عن بيع وحدات سكنيه مساحان 101م2 و لم يعلن عن مكانها و ان المعلن هو شركة التعمير للتمويل العقارى ( الحراميه اللذين يبيعون ما لا يملكون) 14 شارع جنينه مول- مدينة نصر و المقدم 5000 جنيه.
9) ذهبت فوجدت أعداد غفيره من البشر و بالمصادفه عرفت ان مكان هذه الوحدات هى مساكن القطاميه عمارات أجيكو 52) ذهبت على الفور إلى مقر صندوق التمويل العقارى فتقابلت مع موظف يدعى (سعيد)و لما عرف ان ملفى فى حوزتى قال لى من أعطاك هذا الملف ؟ فقلت له ( الأستاذ هانى ) فقال المفروض ان هذا الملف يسلمه (هانى ) بنفسه لشركة التعمير للتمويل العقارى و كذه يبقى فيه تواطؤ !! فقلت له أنا عايز أقابل المهندس محمود فقال لى المهندس محمود زهق منهم و ترك الشغل و راح لمكانه فى المقاولون العرب .
و طلب منى تقديم طلب جديد للمساكن التى سوف يتم تسليمها فى مدينة 6 أكتوبر بديلاً لحقى الذى ضاع و قال لى استعوض ربك . و انشاء الله كده كدة ح تأخذ شقه .
11)قدمت طلب جديد فى شهر أكتوبر 2007 و واظبت على التردد على الصندوق حتى نهاية عامبداية عام 2010 للسؤال عما تم و كان يقابلنى دائماً (اللواء محمد ) و دائما كان رده لسه ما فيش حاجه ربنا يسهل. و لمرضى لم أتمكن من المتابع خلال عام 2010 .
12)قرأت فى جدريد الأهرام المصريه أن صندوق التمويل العقارى بصدد توزيع عدد 1000 وحدة سكنيه على 1000 مستفيدفى القريب العاجل .
13) ذهبت إلى الصندوق فأفادونى أن هذا الموضوع فى فرع الصندوق بالدقى ، حتى الآن لم يتصل بى أحد و لا أعرف هلى انا مستفيد أم لا .
أخيراًيا سيدى لقد فاض الكيل بى أتقدم بشكواى طالباً ضرورة التحقيق فى هذه الأحداث وإعادة الحق لأصحابه و معاقبة المتسبب فى إهدار حقوق الآخرين فهل أطمع فى ان تساعدنى فى الحصول على شقه أعيش فيها اناو اولادى .
13) اتصل بى احد موظفى صندوق التمويل العقارى بناء على إيمل أرسلته للصندوق فى صورة شكوى و أخبرنى أن طلبك فى قائمة الإنتظار إلا انه مرفوض للأسف علشان أن سنة 55 سنة ، فقلت له أن مقدم طلب منذ علم 2007 و جاى فى سنة 2011 تقولى عمرك 55 سنه بالله عليكم هذ1 منطق !! فقال لى كم دخلك قلت له 800 جنيه شهريا و انشالله سوف يزيد فى الزياده الجديد إلى 1259 جنيها لأنى ان درجة أولى بالإضافة إلى دخل زوجتى 1478 جنيها بعد الزيادة القادمه إنشا الله و عمرها الأن 47 سنه ، فقال لى انك تحتاج بهذ الدخل و العمر إلى دفع مقدم 60000 ستون ألف جنيها و هذا لا يتفق مع شروط الصندوق و بالتالى انت كدة مرفوض ، بالله عليكى ضع نفسك مكانى .
14) عندما تصفحت صندوق الرسائل بالإيمل الخاص بى وجدت الرسالة التاليه (صندوق التمويل العقارى
خدمة العملاء

السيد الاستاذ / مجدى محمود احمد عطية
بالإشارة إلى طلب سيادتكم المرسل بالبريد الالكترونى لصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى نتشرف بالاحاطة انا بحث طلبكم تبين مايلى :
بالكشف عن الاسم بقاعدة البيانات تبين ان الطلب تم اعادة التعامل عليه لاعداد قوائمانتظار محدثة لعملاء الصندوق وتم رفضه لتجاوز السن

شكرا لسيادتكم ,,,
صندوق التمويل العقارى )
هكذا يا سيدى الرئيس بجملة استطاع من يعمل فى هذا الصندوق أن يستمر فى تبديد آمالى و كأنى أشحذ منه و لم يعرف هذا الأستاذ أنى مصرى شريف أبحث عن مسكن لى و لأولادى الذى الكبير فيهم 17 سنه ( ثانويه عامه و الأوسط 16 سنه والصغير 15 سنه )
15) كنتُ قد تقدمت بطلب للحصول على قطعة أرض فى القاهرة الجديده لكنى و للأسف القرعة التى أجريت فى عد الوزراء الفاسدون ( أحمد المغربى ) أطاحت بكل أمالنا . و لا أخفى عليك أن حاولت ان أكون لكن الفاسدون لا يريدون لى أن أكون .

سيدى انا اول من تابع مشروع صندوق دعم التمويل العقار منذ نُشر بجريدة الجمهوريه عام 1996 و ظللت اتابعه حتى رأى النور فى التنفيذ عام 2004 و بعد أن تقدمت للإستفادة منه لكن على ما يبدو أن هناك من يتربص بنا وبطموحاتنا و آمالنا .فهل ان أطمع فى رد الحق لأصحابه أو تسلمى شقة مموله بصندوق دعم التمويل العقارى أو أو تسهيل لى باستلام قطعة أرض فى القاهرة الجديده أو فى مشروع ابنى بيتك أو أى حاجه أحس فيها ان ان مصرى و ده وطنى و أن أنا لى حق فيه زى اى حد… و أخيراَ شكرا لسعة صدركم

By: مجدى محمود أحمد عطيه

غير مصنف

2 تعليقان

  1. يقول همام:

    الحل في الغاء قانون الايجار القديم حتى تفتح الشقق المغلقه ويجد الناس مكان للسكن

  2. يقول ايناس:

    ااسف له\ا الشخص المحترم واقول له ه\ا حال كل المصريين للاسف اما بخصوص الحل سحب كل الشقق منالحراميه السابقين واعادة توزىعها لمستحقىها وهو اولى لانه مقدم الطلب من فتره كبىرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *