تظلم بسبب فساد الادارة وغياب العدالة في المغرب

الموضوع : تظلم بسبب الفساد الاداري وغياب العدل.
انا الموقع اسفله : الخوجي حسن. الحامل للبطاقة الوطنية رقم : JB88181. المزداد بايت ملول بتاريخ : 22-08-1971. والمعطل حاليا عن العمل.
اشتغلت بالمركز الوطني لمكافحة الجراد التابع لوزارة الداخلية منذ 2000-05-02 في اطار عقود متالية (16 عقدة) الى ان تم توقيفي بتاريخ 2006-10-31 دون ابداء اسباب او النظر بمسؤولية لوضعيتي الاجتماعية رغم المراسلات والمناشدات التي توجهت بها الى ادارة المركز ومديرية الوقاية المدنية ووزارة الداخلية ورئاسة الوزراء والديوان الملكي وديوان المظالم (الوسيط حاليا) والمجلس الوطني لحقوق الانسان، ورغم الجلسات والحوارات التي عقدتها مع ادارة المركز وعمالة انزكان ايت ملول وباشوية ايت ملول ومندوبية الشغل والمجلس الجهوي لحقوق الانسان.
كانت الصدمة ولازالت بالغة بالنسبة لي لاني شعرت بالاهانة حيث كان املي كبيرا في ملك هذه البلاد الذي انشا هذه الادارات لتكون واسطة بينه وبين الشعب ولكنها خذلته قبل ان تخذلنا وجعلتنا ندعو ان لا حول ولا قوة الا بالله.
ثم توجهت الى القضاء الذي تهت بين جلساته الماراثونية مدة خمس سنوات من الابتدائية الى الاستئنافية الى المجلس الاعلى، دون ان اتحصل على حق تقره مدونة الشغل التي تحاكمنا اليها، وجعلني اتسائل عن السبب الذي دفع المجلس الاعلى للحكم برفع الدعوى لاننا لم نضع رقم الدار في العنوان ولم يضع في حسبانه مئات البيوت المغربية التي لا تحمل ارقاما، ثم لماذا لم تحكم الابتدائية او الاستئنافية بالتعويض ولو عن العطل السنوية التي نستحقها بكل تاكيد مادام الاشكال المتعلق برقم الدارلم يكن واردا بالنسبة اليهما.
هل كان خطأ منا او فساد هناك، لم اعد استبعد اي شيء، فبحكم عملي في مكتب الموظفين ومكتب الحسابات بالمركز الوطني لمكافحة الجراد وما رأيته من حجم الاختلالات هناك يجعلني لاانفي اي شيء. مثال على ذلك عدم استفادتنا من التغطية الصحية الاجبارية رغم انها اجبارية، وعدم استفادتنا من العطل السنوية رغم انها مؤكدة، واستمرارنا في التوقيع على العقود الموسمية لسنوات رغم انها محددة بقوة القانون، واستفادة بعض الاعوان الموسميين دون غيرهم من التعويضات عن التنقل بما في ذلك التعويضات الجزافية. وكثير من الامور التي لا يتسع المجال لذكرها الان.
في الاخير لا يسعنا الا ان نشكركم على سعة صدركم ونشكركم على تفهمكم لقلة حيلتنا، ولسيادتكم واسع النظر فيما يجب ان تقوموا به. والسلام.
امضاء : الخوجي حسن
هاتف : 00212630976473
بريد الكتروني : elkhouji@gmail.com
عنوان : رقم 74 – بلوك 3 – حي مولاي عمر – ايت ملول – المغرب
ملاحظة: لتحميل الملف كامل يرجى الدخول من هنا
http://arabsh.com/files/0c344c436df5/mon-dossier-rar.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *