إلى جلالة ملك الأردن: الفساد في دائرة قاضي القضاة

بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله
انتهز مناسبة حلول عيد الاستقلال المجيد لأرفع لمقامكم السامي أسمى آيات التهنئة والتبريك وبعد:
يوم الخميس الموافق 19-5-2011 قابلت معالي رئيس الديوان الملكي العامر بناء على موعد مسبق من معاليه وقدمت له شرحا مفصلا عما يدور في دائرة قاضي القضاة من فساد مالي و اداري كما قدمت لمعاليه شكوى موقعة من حوالي ثلاثين قاضيا شرعيا مرفوعة لجلالتكم بهذا الخصوص ووعد معاليه بأن يضع الأمر بين يدي جلالتكم و طلبت من معاليه الحماية مما قد يلحق بالمشتكين من ضرر اذا وصل الأمر لدائرة قاضي القضاة فقال لي معاليه بالحرف الواحد (من دخل بيت ابي الحسين لا يضام ولا يمس بأذى وهذا بيت كل الأردنيين) وما هي الا عدة ايام حتى وصل أمر الشكوى لدائرة قاضي القضاة فسارع المجلس القضائي الشرعي للانعقاد يوم الاثنين 23-5-2011 و أحال اربعة من القضاة على التقاعد منهم ثلاثة من الموقعين على الشكوى وانا على رأسهم اعتبارا من اليوم التالي 24-5-2011 و شرد الكثير من الموقعين على الشكوى ايضا الى مناطق بعيدة وامعانا بالحاق الأذى و الضرر بي و بأسرتي أحالني على التقاعد قبل شهر واحد من اكمال احد رؤساء الاستئناف السبعين من عمره ،وبذلك تنتهي خدمته حكما، وأحل محله رئيسا لمحكمة الاستئناف بحكم الأقدمية والقانون حيث يتقاضى رئيس محكمة الاستئناف علاوة قضائية على الراتب الأساسي خمسمئة دينار كل ذلك انتقاما لأنني و زملائي لجأنا لبيت الأردنيين و أردنا ان نطلعكم على بعض ما يدور في أروقة دائرة قاضي القضاة من فساد و نحن بذلك نمتثل إرادة جلالتكم الصادقة و الأكيدة في محاربة الفساد و المفسدين.
صاحب الجلالة الهاشمية انت الملك القائد و الأب الحاني الذي لا يقبل لمن استجار به و دخل بيته وأعطي الأمان من رئيس ديوانه ان يضام او يمس بأذى في نفسه أو ماله أو وظيفته لا لذنب اقترفه سوى انه استجار بكم يا مولاي وأراد ان يطلعكم على بعض ما يدور في دائرة قاضي القضاة من فساد.
انني يا مولاي اذ ألجأ لجلالتكم لرفع الظلم الذي حاق بي وبزملائي ألجأ الى منبع العدل و الانصاف وحماية المستجير الذي عرف بذلك أبا عن جد و كفاكم فخرا انكم تنتسبون لخير خلق الله رسول الله –صلى الله عليه وسلم- الذي ما ظلم وما سكت على ظلم قط
وتفضلوا جلالتكم بقبول فائق الاحترام والتقدير
نائب رئيس محكمة استئناف اربد الشرعية
عضو المجلس القضائي الشرعي
خالد محمد أمين الربابعة
0777416202

By: خالد محمد الربابعة

14 تعليق

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    أطلب الإنصاف والحق الشرعي لأنه بملف فاسد أنتج مستند فاسد لا يصح أن يصدر عن محكمة ترفع راية الحق باسمها محكمة شرعية
    بوكالة لا تخول المحامي وخطأ مهني جسيم من قاضي شرعي تم هضم حقي بالميراث وتقدمت بشكوى لقاضي القضاة ولكنه لم يرفع الظلم ولم يرفع مخالفة الشرع
    إني أطلب حقي الشرعي ولا أستجديه الميراث للعصبات وليس للعصابات
    أضم صوتي إلى الشكوى المقدمة إلى صاحب الجلالة الملك المعظم الذي لا يقبل الظلم

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    عند جلالة الملك المعظم لا يظلم أحد والثابت بدليل قاطع لا يدحض

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    ان الله حرم الظلم
    ياقاضي القضاة ارفع الظلم
    يا قاضي القضاة حاسب القاضي المخطيء
    المحامي غير موكل ويوجد حكم قطعي والقاضي أخذ بدليل كاذب فاسد
    تم خلط الأنساب تم هضم حق شرعي اللقيط لا يرث شرعا
    الشرع يقول: انسبوهم لأبائهم والرسول الأعظم يقول الولد للفراش وللعاهر الحجر
    يا قاضي القضاة ارفع مخالفة الشرع وحاسب قبل أن تحاسب

  4. التغيير مطلوب يجب تغيير مدير المحاكم الشرعية الكل في هذه الدائرة يعاني الموظف يعاني القاضي يعاني رئيس الكتاب يعاني المال موجود ولكن للاسف الشديد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي لا اريد الاطالة انا مع ما تفضل به فضيلة الشيخ من انه يوجد فساد وترهل وفوضى في هذه الدائرة اين مطالب الموظفين التي امر بها جلالة الملك صندوق التكافل اين هو ؟ اعوان القضاة اين هي ؟ راتب الثالث عشر والرابع عشر اين هو ؟ توزيع قطع اراضي على الموظفين اين هي ؟ الكثير الكثير الذي امر به جلالة سيدنا لم يتم تنفيذه منذ اكثر من خمس سنوات هذه دائرة يوجد بها ارباح تركات تقدر بالملايين وهي من اكثر الدوائر جنيا للارباح والسؤال الذي يدور في بال كل موظف وقاضي اين تذهب ارباح التركات اليست حق للموظف يتم تقسيمها على حاشية المسؤولين في هذه الدائرة والموظفين كما قال المثل المصري الشهير ( مثل المولد بلا حمص ) انا مع اقتراح ان يتم دمج هذه الدائرة مع وزارة العدل فهناك لا اختلاسات لا تجاوزات الموظفون مرتاحون وعندهم صندوق تكافل واعوان قضاه وراتب ثالث عشر ورابع عشر اما موظفي المحاكم الشرعية فوجوههم ( مسودة صفراء ) من الفقر والظلم الواقع عليهم من هذه الدائرة انا اقترح ايضا ان يقوم مولاي بزيارة هذه الدائرة للنظر في بعض ما يحصل وان يكون اللقاء مع الموظفين الذين لا يجدون ما يتكلمون به من سد افواههم التي خرستها هذه الدائرة بالتهديد والتنكيل نحن نسمع بالشكاوي والتذمر من الموظفين في الصحف والمواقع وغيرها لا تلوم احد منهم يا مولاي فهم محقون ويقولون لك انصفنا من توغل هذه الدائرة ومن تقاعسها وفسادها وشكرا

  5. اقترح ان يقوم جلالة الملك بتغيير مدير المحاكم الشرعية ودمج هذه الدائرة بوزارة العدل

  6. كل اللي تفضلوا في الاخوان صحيح 100% ظلم فساد ترهل محسوبية وكل ما يحلو لك ان تراه وتشاهده لا تفكر ولا تحتار الفساد مولع نار في دائرة ( قاضي القضاة ) يا هملالي

  7. انت رجل فاضل يا شيخ خالد الربابع كل كلامك صحيح ظلم في ظلم فساد في فساد وكل اشي عند الله ما بضيع وحسابهم عسير ان شاء الله وسيتولاهم الله عز وجل هؤلاء الذي يظلمون العباد وخاصة مسؤولي هذه الدائرة هؤلاء الذين يتجاهلون الموظفين وحقوقهم اقترح دمج هذه الدائرة بوزارة العدل وشكرا

  8. لقد اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي و نارا اضاءت لو نفخت فيها لكن انت تنفخ في رمادي

    لا تعليق

  9. نعم فساد وترهل ومحسوبية وتطنيش للموظفين وهظم للحقوق واموال التركات تذهب للحاشية الموقرة وكل الموظفين في دائرة قاضي القضاة يعرفونهم نلتمس من جلالة سيدنا حفظه الله اعادة للوضع المتدهور للموظفين خاصة المقهورين الحرومين المتسلط عليهم من قبل القضاة ومؤولي هذه الدائرة وهنالك سؤال يحير كل موظف في هذه الدائرة وهو اين تذهب اموال التركات وارباحها التي تقدر بالملايين ؟ حسب المثل الشعبي اكلوها اجواد الله وراحوا حسبنا الله ونعم الوكيل والله لو كنا في وزارة اخرى غير هذه الدائرة حتى لو كانت مقرفة لما شعرنا بالظلم الواقع علينا في هذه الدائرة انظروا الى مدير المحاكم الشرعية والشيخ واصف البكري وعلى شاشة التلفاز في لقاء عرض في شهر 3 من هذا العام يقولون فيه سوف يشعر الموظف خلال اسبوعين اي في شهر نيسان بتغير وضعه الوظيفي وحوافز وامتيازات وصنودق تكافل واعوان قضاة على غرار وزارة العدل لكن هذا نفاق وكذب لم يتحقق شيء فالافضل لهما ان لا يجعلوا موظفي هذه الدائرة تحت تاثير ابرهم المخدرة جدا والله المستعان

  10. يقول موظف:

    اؤيد ما جاء في اعلاه

    التغيير مطلوب يجب تغيير مدير المحاكم الشرعية الكل في هذه الدائرة يعاني الموظف يعاني القاضي يعاني رئيس الكتاب يعاني المال موجود ولكن للاسف الشديد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي لا اريد الاطالة انا مع ما تفضل به فضيلة الشيخ من انه يوجد فساد وترهل وفوضى في هذه الدائرة اين مطالب الموظفين التي امر بها جلالة الملك صندوق التكافل اين هو ؟ اعوان القضاة اين هي ؟ راتب الثالث عشر والرابع عشر اين هو ؟ توزيع قطع اراضي على الموظفين اين هي ؟ الكثير الكثير الذي امر به جلالة سيدنا لم يتم تنفيذه منذ اكثر من خمس سنوات هذه دائرة يوجد بها ارباح تركات تقدر بالملايين وهي من اكثر الدوائر جنيا للارباح والسؤال الذي يدور في بال كل موظف وقاضي اين تذهب ارباح التركات اليست حق للموظف يتم تقسيمها على حاشية المسؤولين في هذه الدائرة والموظفين كما قال المثل المصري الشهير ( مثل المولد بلا حمص ) انا مع اقتراح ان يتم دمج هذه الدائرة مع وزارة العدل فهناك لا اختلاسات لا تجاوزات الموظفون مرتاحون وعندهم صندوق تكافل واعوان قضاه وراتب ثالث عشر ورابع عشر اما موظفي المحاكم الشرعية فوجوههم ( مسودة صفراء ) من الفقر والظلم الواقع عليهم من هذه الدائرة انا اقترح ايضا ان يقوم مولاي بزيارة هذه الدائرة للنظر في بعض ما يحصل وان يكون اللقاء مع الموظفين الذين لا يجدون ما يتكلمون به من سد افواههم التي خرستها هذه الدائرة بالتهديد والتنكيل نحن نسمع بالشكاوي والتذمر من الموظفين في الصحف والمواقع وغيرها لا تلوم احد منهم يا مولاي فهم محقون ويقولون لك انصفنا من توغل هذه الدائرة ومن تقاعسها وفسادها وشكرا

  11. الافضل ان يتم دمج هذه الدائرة بوزارة العدل لا يوجد في أي دولة عربية مؤسسة حكومية باسم دائرة قاضي القضاة نناشد جلالة سيدنا أن يتم دمج هذه الدائرة مع العدل وستكون الأمور جميعها على ما يرام

  12. يقول موظف في الحكومة:

    الفساد في دائرة قاضي القضاة
    هنالك عدة انواع من الفساد في الدائرة منها ما كشفته مذكرة القضاة الثلاثين لجلالة الملك المعظم ومنها ما لم تأتي المذكرة على ذكره ونورده هنا كأمثلة حية على الفساد الحاصل والدائر والمغيب فيه وحدات الرقابة في الحكومة عن المتابعة !!!!!!!!!!!!
    ولان عملية الإصلاح مطلب ملكي ولا احد محصن ضد الفساد يجب فضح الفساد أينما كان ومحاسبته وفضح رموزه ولان الفساد لدينا أنواع بعضه مؤسسي ومبنى على تعليمات نتيجة العلاقات القوية بين المسؤولين ببعض وبعضه عيني عينك غصب عن الراضي والزعلان
    ولان الوزارات والدوائر الحكومية هل ملكية عامة وليست مزارع خاصة ولان البعض يعتقدها كذلك ويتصرف على هذا الاساس يجب توضيح الكثير من الامور وفضح الفاسدين والمفسدين
    ومن أنواع الفساد في دائرة قاضي القضاة :

    الفساد في الصرف من عوائد التركات
    الفساد في التعيينات
    الفساد في الرفيعات
    الفساد العام

    الفساد في الصرف من عوائد التركات
    عوائد التركات هي لمبالغ التي تتحقق نتيجة إيداع أموال الورثة في البنوك واخذ عوائد عليها
    من مظاهر الصرف من عوائد التركات :
    • شراء سيارة مرسيدس غواصة بقيمة 130 الف دينار لقاضي القضاة
    • شراء سيارة جب برادو بقيمة 90 ألف دينار لقاضي القضاة
    • شراء سيارة جب بقيمة 35 ألف دينار لمدير الشرعية
    مع العلم ان الدولة قد وفرت لكل منهما سيارة مرسيدس حديثة !!!!!!!!!!
    • صرف بدل اجتماعات للمجلس القضائي الشرعي بمعدل 150 دينار أسبوعيا او ستمائة دينار شهريا لكل عضو في المجلس مع ان الاجتماعات تعقد في أوقات الدوام الرسمي والقضاة يأخذون رواتب على هذا الوقت الذي يقضونه في هذه الاجتماعات
    • صرف بدل مياومات للسفر للقضاة و بمعدل 300 دينار يومي مع الدولة تدفع لهم بدل مياومات من المياومات حسب النظام المالي !! أي ان هناك ازدواجية في القبض
    • صرف مبلغ 500 دينار لكل موظف في مكتب قاضي القضاة شهريا فوق رواتبهم التي يتقاضونها من الموازنة !!!!
    • الصرف من عوائد التركات على الضيافة وعلى بنود كثيرة لا يجوز الصرف عليها من عوائد التركات حيث ان عوائد التركات هي أموال وورثة ناس ولهم الحق في إرباحها
    الفساد في تعيينات الموظفون
    حيث يتم التعيين بناء على المعارف والواسطات ويتم استثناء من ليس له واسطة وتكون الأسماء جاهزة للتعيين قبل اعلان التوظيف في الجرائد حيث يتم التلاعب بالعلامات ضمن إطراف عدة !!!!
    الفساد في الترفيعات
    حيث يتم ترفيع بعض الموظفين خصوصا في الترفيعات الجوازية استثناءا وليس على القواعد المتبعة في اسس الترفيعات في نظام الخدمة المدنية !!!!!!!!
    الفساد العام في الدائرة
    حيث يتم التمييز بين الموظفين في المعاملة والمكافآت والعقوبات لغايات محسوبية وجهوية
    يتم وضع الرجل الغير مناسب في المكان غير المناسب لغايات منفعية شخصية ولافادة اشخاص بعينهم !!!!
    أسس اختيار الموظفين إلى رحلات العمرة شابها العيب ولا زال نتيجة الانتقائية
    أسس صرف مبلغ ثلاثة ألاف دينار للأعزب شابها العيب ولا زال نتيجة المحسوبية في الانتقاء والمبدأ نفسه غير مقبول فما الفرق بين الأعزب والمتزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. الحل هو إعادة هيكلة جميع موظفي دائرة قاضي القضاة من سماحته وحتى آخر موظف في الدائرة في عمان من اجل تغير طريقة تفكيرهم سوى بالقضاة دون الموظفين المقهورين

  14. اقترح تغيير مدير الشرعية واعوانة لما يسببونة من ظلم وقهر للموظفين حيث انه يتصرف حسب هواه وكأن الدائرة له ولأقربائه

اترك رداً على موظف في الحكومة إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *