طلب تدخل

السيد: سلمان قويدر بن علي القلب الكبير في : 31/05/2012
الساكن ببلدية القلب الكبير ولاية المدية
إلى السيد :/ فخامة رئيس الجمهورية
الموضوع : شكوى وطلب تدخل
سيدي فخامة رئيس الجمهورية المحترم :
يؤسفنا أن نتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى والمتمثلة في امتناع بلدية القلب الكبير هدم البناء الفوضوي الذي أنجزه ودوع مسعود على قطعة ارض ملك للدولة حوالي100 م2 فضلا عن حرماني من الحق المكفول وكشف حرمتي علاوة عن حفره بالوعة تصريف المياه القذرة أمام نوافذ منزلنا المجاور لمنزله دون ترخيص. و إلا بماذا نفسر عدم تنفيذ قرار الهدم رقم 19 بتاريخ 28/07/2011 في ظل وجود العشرات من قرارات الهدم صادرة في أوقات سابقة لا تزال مجرد حبر على ورق بعد أن ظلت بدون تنفيذ وهي مجمدة في شكل تواطؤ إداري ومرحلة إلى عهدة أخرى للتملص من المسؤولية مما سمح من استنزاف عقار البلدية مما نتج عنه تمرد مافيا العقار على الدولة وقوانينها ورخص البناء والتعمير .حيث أن المعتدي يواصل عملية البناء الفوضوي ضاربا جميع القرارات عرض الحائط . حيث أصبح يتباهى بنفوذه و معارفه.
ونحيطكم علما سيدي الرئيس أن السيد المفتش العام راسل السيد رئيس دائرة القلب الكبير إرسالية رقم :223 بتاريخ :11أكتوبر2011 بخصوص دراسة شكوى وفتح تحقيق حول البناء الفوضوي المشيد من طرف ودوع مسعود بن مبارك وتماطل البلدية من تنفيذ قرار هدم البناء الفوضوي وبالفعل قام رئيس الدائرة بفتح تحقيق مفصل وقام بإرساله إلى المفتش العام بتاريخ :23 اكتوبر2011 تحت رقم:1911كما انه توجد إرسالية من مدير التنظيم والشؤون العامة رقم :2014 بتاريخ : 17أكتوبر2011 تحت رقم 2014/1652 موجهة إلى رئيس البلدية بخصوص شكوى تقدمنا بها سابقا حول عدم تنفيذ قرار الهدم رقم : 19 بتاريخ :28/07/2011 أو الرد على الإرسالية إن تعذر عليه التنفيذ لكي يحل السيد الوالي محله طبقا لأحكام المادة 76 مكرر 02 و76 مكرر 04 من القانون 04/05 مؤرخ في :14/08/2004 وكذا إرسالية من طرف الوزير الأول بتاريخ:27/10/2011 تحت رقم 9907 ( تم تحويلها إلى مصالح ولاية المدية باعتبارها الجهة المختصة)(نسخة مرفقة) إلا انه ولغاية اليوم لم تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.
ويحق لنا من موقعنا أن نتساءل عن القوة التي تحمي هذا المعتدي والمخالف وعن موقع إعرابه في خارطة الساحة المحلية ببلدية القلب الكبير.
ولعلمكم سيدي الرئيس: ومن أجل توضيح الغموض لهذا المشكل الذي أصبح يعرف بقضية البناء الفوضوي المنجز من طرف ودوع مسعود وهذا حسب الوثائق المرفقة مع هذه الشكوى التي تثبت فعلا أنه هو من قام بالبناء بدون رخصة أمام منزله الذي تعود ملكيته الأصلية له ووهبه لزوجته المدعوة محمدي حورية وذلك من أجل الهروب من المسؤولية والعقاب .أي انه يوجد سكن مملوك لودوع مسعود زوج محمدي حورية وتوجد مساحة زائدة أمام هذا السكن وليس كما يزعم رئيس البلدية من أن ودوع لا يملك أي سكن ويكفي أن نسمي هذا البناء بالبناء الفوضوي المهم ليس في الشكل بل في الموضوع.
ومن أجل هذا نلوذ ونستغيث بسيادتكم التدخل من أجل تنفيذ قرار الهدم الصادر عن السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية القلب الكبير. ولكن آلة التعطيل حالت دون تنفيذه علما أن نفس المخالف لا زال يشيد البناء بنفس الطريقة .فاذا كان قرار الهدم موجود والتنفيذ مفقود من يوقف مرتكب البناء الفوضوي في بلدية القلب الكبير ؟

غير مصنف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *