الف مبروك القرار رقم 877 بتايخ 28 -4-2011م تربية صناعى بهندسة

قرار وزارى رقم (877) بتاريخ 28/4/2011

تطبيق القرار الوزاري رقم (732) الصادر بتاريخ 9/4/2011 بشان تنظيم قبول خريجي كليات التعليم الصناعى بكليات الهندسة على خريجى كليات التربية (شعبة تعليم الصناعي ) ويكون اسلوب التقدم للالتحاق بكليات الهندسة على النحو التالي :

1-تعلن أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن موعد قبول طلبات الإلتحاق بما لا يتعدى أول اغسطس .
2-يقدم الخريج الراغب فى الألتحاق بكليات الهندسة بطلبه إلى أمانة المجلس الأعلى للجامعات مشفوعاً بشهادة التخرج (شهادة تفصيلية بالمقررات التى درسها) .
3-يكون ترشيح خريجى التعليم الصناعى للدراسة بكليات الهندسة بالجامعة بالكلية التى تخرج منها , وفى حالة رغبته فى الألتحاق بكليه الهندسة لاتتبع الجامعة التى تخرج منها علية تقديم ما يفيد عدم ممانعة بكلية الهندسة المختارة فى الألتحاق بها ,
4- تحيل امانة المجلس الأعلى للجامعات الطلبات المقدمة إلى لجنة تنظيم أعمال المقاصة لأتخاذ اللازم .
5- تقوم أمانة المجلس الأعلى الجامعات بإرسال إخطار إلى الطالب بكلية الهندسة التى رشح للقبول بها , كما ترسل فى نفس الوقت المقاصة كاملة للكلية لأتخاذ اللازم فى شأن دراسة الطالب للمقررات المتبقية وبحيث يقيد على المستوى الذى أقرته لجنة المقاصة وفقاً لنظام الساعات المعتمدة او ما يعادله فى النظم الأخرى .
*تطبق فى شأن خريجى كليات التعليم الصناعى الذين رشحوا للقبول بكليات الهندسة ,ما يطبق على طلاب هذه الكليات من نظم وقواعد وفقاً لما تقضى به اللائحة الداخلية للكلية التى تم قبوله بها .
قرار رئيس المجلس الاعلى للجامعات رقم (59) بتاريخ 2/5/2011

يستمر العمل بقرارى رئيس المجلس الاعلى للجامعات رقمى (13)، (14) والصادرين بتاريخ 3/2/2008 بتشكيل وتحديد اختصاصات كلا من :
1- لجان التخطيط لقطاعات التعليم الجامعى.
2- هيئة مكتب لكل لجنة من لجان التخطيط لقطاعات التعليم الجامعى .
بأمانة المجلس الاعلى للجامعات وذلك لمدة ثلاثة أشهر بدءا من 1/4/2011 وحتى 30/6/2011 على ان تكلف بذات المهام الموكلة اليها .

By: ايمن

غير مصنف

5 تعليقات

  1. يقول Moderator مدير:

    مبروك للجميع

  2. يقول modather:

    اللف مبروك وربنا يوفق الجميع

  3. من الضروري ان يكون خريجي تربيه صناعي في الهندسه لان الناس دي درسة كل المواد في هندسه انا فرحان للناس دي بجد وربنا يوفقهم

  4. يقول احمد خالد:

    ربنا يوفقننا لان احنا وقفنا على السلم ولا محصلين مهندسين ولا مدرسين احنا مظلومين مع العلم كانت دراستنا كلها فى كاية الهندسة مع طلبة الكلية الدكتور واحد والمدرج واحد بل نزيد عليهم دراسة المواد التربوية قادعو من اللة ان يكون الكلام دة صحيح

  5. الحمد لله وربنا يسعد ويفرح كل من ساهم فى هازا العمل لقد كنا فى الانتظار اكثر من 20 عام من اجل زلك والحمد لله وربنا المستعان واشكر كل من ساهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *