الفساد متفشى فى الوحده المحليه بشبراملس

بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة صاحب المقام الرفيع
معالى السيد المستشار / محافظ الغربيه

تحيه طيبه تليق بمقام سيادتكم الكريم .. وبعد ،،،

مقدمه لسيادتكم / أشرف حسنى عبدالخالق حسين – كفر شبرا اليمن- زفتى – غربيه
… أتقدم بشكواى لسيادتكم ضد / رئيس الوحده المحليه بشبراملس – مركز زفتى
وأعرض الآتى …

تسلم مجلس مدينة زفتى مكاتبه رسميه منذ حوالى 10 أيام من التخطيط العمرانى بالمحافظة يطلبون فيها عمل معاينة رسميه وكروكى للشارع محل النزاع بينى وبين المواطن / أحمد محمود عبدالسميع الذى تعدى عليه وقام بغلقه .. وطلب التخطيط العمرانى بالمحافظة تحديد وجود مرافق عامه بالشارع من عدمه ، وبيان إذا كان يمر منه المارة من عدمه ، وبيان وجود فتحات سيغلقها بناء الشارع من عدمه ..
وبسبب حظى السيىء .. قد تم تحويل هذه المكاتبه للوحده المحليه بشبراملس حيث وكر الظلم والفساد لإعداد هذا التقرير للرد على التخطيط العمرانى بالمحافظة ..

ولأن الأستاذ / السعيد إبراهيم السعيد – الموظف بالوحده المحليه بشبراملس ، هو والد زوجة المواطن سالف الذكر .. فقد تواطأ رئيس الوحده المحليه بشبراملس شبراملس – مركز زفتى والتى تتبعها قريتنا مع المواطن سالف الذكر للإلتفاف على القانون … وتدخل فى إعداد تقرير مخالف للواقع ليضيع معه حقى فى وجود الشارع .. علما أنه ليس من حقه إعداد تقارير فنيه ..

وجاء بالتقرير أن بناء الشارع لن يسد أى فتحات به عند بناءة وذلك ليعطى المواطن سالف الذكر الحق فى بناء الشارع بأى عقد وهمى ، وذكر فى التقرير أن الموقع هو قطعة أرض ، علما بأنه شارع قائم على الطبيعه طبقا للقانون وتقرير التخطيط العمرانى بالمحافظة المرفق طيه ..
ورفض ذكر أن هذا الشارع يمر منه المارة مثلما أكدت هندسة كهرباء زفتى فى المكاتبه المرفقه طيه من أن الموقع هو شارع يمر منه الماره

ولــهــذا … أتشرف بعرض الآتى …

– كما هو موضح فى الرسم الكروكى المرفق طيه للشارع والذى قمت بإعداده بنفسى .. يوجد فى الجهه الشرقيه من هذا الشارع ضريح ومقام الشيخ سيد أحمد اليمنى وبداخله قبرا للشيخ صاحب الضريح وأبناءه الإثنين .. والجدار الغربى لهذا الضريح به ثلاثة شبابيك مفتوحين على هذا الشارع منذ أكثر من 200 عام هى عمر هذا الضريح ، ولأن الشبابيك وطبقا للقانون يتم فتحها على شارع .. فإن هذا الشارع هو شارع !!!! .. وهذا يخالف ما ذكرة رئيس الوحده فى التقرير من أن الشارع لا يوجد به فتحات وأن بناءة لا يسد أى فتحات .. وأيضا فإن باب منزلى مواجه لهذا الشارع ومفتوح عليه وهذا يعنى أن بناءة سيسد باب منزلى ..لأننى أستخدم هذا الشارع فى المرور والوصول لفتحة منزلى وهو باب المدخل …

– هذا الشارع به كافة المرافق العموميه منذ حوالى 50 عام على الاقل ، ومرفق شهاده من هندسة كهرباء زفتى مذكور فيها أن هذا الموقع هو شارع يمر منه الماره وبه خط كهرباء ضغط منخفض عمرة أكثر من 30 عام يستفيد منه منازل الأهالى ومنهم منزلى ومذكور فيها أن كهرباء زفتى حررت ضده محضر بالشرطة .. وقد رفض رئيس الوحده ذكر ما جاء نصا شهادة الكهرباء بأن هذا الموقع هو شارع ويمر منه الماره لطمس الحقائق … وطبقا للقانون واللائحه الداخليه لقطاع الكهرباء فإن شبكة الكهرباء لا يتم توصيلها وتمريرها إلا فى شوارع رسميه ، وهذا يؤكد أن هذا الموقع هو شارع قائم على الطبيعه منذ عشرات السنين وحتى تاريخه …

– مرفق شهادة من شركة مياة الشرب تفيد ان هذا الشارع به خط مياة يستفيد منه منازل الأهالى .. وعمر هذا الخط اكثر من 30 عام ..

– يوجد بالشارع كابل تليفون عمرة أكثر من 35 عام ويوجد بوكس تليفون معلق على أحد المنازل الملاصقه للشارع … وهذا يؤكد وجود الشارع ويؤكد عمرة الذى يمتد لأكثر من 50 عام على أقل أقل تقدير .. وقد رفض رئيس الوحده ذكر ذلك فى التقرير ..

– إن القبر الموجود بهذا الضريح يبرز من أسفل هذا الجدار الموجود فى الجهه الشرقيه للشارع إلى داخل الشارع حيث أن الثلاث جثث مدفونه فعليا داخل هذا الجزء من الشارع وعمر هذا الضريح حوالى 200 عام وتوجد لافته رخاميه معلقه على الضريح بها تاريخ وعمر هذا الضريح حوالى 200 عام وتوجد لافته رخاميه معلقه على الضريح بها تاريخ إنشاءه وتاريخ الوفاه …

– ويمكنكم الإستعانه بوزارة الصحه للتأكد من ذلك .. وهذا يؤكد أن هذه المساحه من الشارع ليست ملكا لأحد منذ حوالى 200 عام ن لأنها لو كانت ملكا لأجدادهم القدامى لما تركوها تتحول إلى قبر .. وإن كان من الضرورى أن يتم نسب ملكية الشارع قبل نشأته لأحد فإن ملكيته يجب أن تؤول إلى الضريح بموجب القبر والجثث الموجوده به .. والقانون لا يجيز أبدا البناء أعلى قبور الموتى ..

– طبقا للفقرة ( ب ) من المادة 26 من اللائحه التنفيذيه لقانون البناء الموحد ..
– فإن عرض الطرق الرئيسية داخل القرى 6 أمتار وعرض الطرق الجانبية 4 أمتار ، والطريق الرئيسي هو الطريق أو الشارع المتفرع مباشرة من شارع داير الناحية والطريق الجانبى هو المتفرع من الشارع الرئيسى والموقع محل الشكوى يحده من الجهة البحرية شارع رئيسى متفرع من داير الناحيه عرضه 2.60 أمتار ومن الجهه القبلية شارع جانبي عرضه 1.60 متر …
– وبفرض ملكية الجزء محل الشكوى لأى شخص وعند قيامة بالبناء عليه فإنه وطبقا لذات القانون وعند القيام بترك الإرتدادت الأماميه والخلفيه للوصول بالشوارع الملاصقه للحد القانونى لها فإنه لن يتبقى شيئا نهائيا من هذه المساحه وتدخل كلها فى الشارع ولا يجوز البناء عليها لأن عرضها هو 3.5 متر فقط ..


– أى أن هذا الشارع هو شارع منذ القدم ، و فى التوقيت الحالى طبقا لقانون البناء الموحد .. ولا يجوز البناء عليهوأى تعديات عليه يجب إزالتها طبقا للمادة 60 من قانون البناء الموحد والتى تنص على إزالة التعديات على خطوط التنظيم ومناطق الردود المقررة بالاشتراطات .. وأى بناء على هذا الجزء من الشارع يعتبر بناء على مناطق الردود لأنه لو كان أرضا فإنه سيضيع كله في الردود من الجانبين كما هو موضح سابقا .. وقد رفض رئيس الوحده كل هذه الاشياء فى التقرير الذى قام بإعداده ..

– وطبقا للائحه التنفيذيه لقانون البناء الموحد .. فإن تعريف كلمة طريق هى الحيز أو الفضاء المخصص للمنفعة العامة و المعد للمرور .. أى أن هذا الجزء هو شارع لأن الناس تمر منه ولأن المرافق العموميه مزروعه بداخله وتمر أعلاه منذ عشرات السنين كما هو موضح آنفا .. ولأن به شبابيك مفتوحه عليه
– ولأن المرور يكون فى شارع والمكان الذى يستخدم للمرور يسمى شارع .. فإن هذا الشارع هو شارع .

لذلك …
فإننى ألتمس من عدالة سيادتكم التحقيق فى شكواى ومنع رئيس الوحده من هذا التواطؤ ومنعه من إضطهادى وتكليف التخطيط العمرانى بمجلس المدينة بإعداد هذا التقرير المطلوب بالتخطيط العمرانى بالمحافظة وإدراج جميع النقاط الوارده بشكواى بهذا التقرير ضمانا للعداله ..

وأحيط علم سيادتكم أن مسئولى الإدارة الهندسيه بالوحده المحليه بشبراملس قد ذكروا كل هذه الأشياء فى التقرير ولكن رئيس الوحده رفض التوقيع عليه واجبرهم أمامى على تغييرة وتحريفه طبقا لأهوائه الشخصية وكان لحظتها واقفا بجوار سيارته الملاكى امام الوحده المحليه بشبراملس فى تمام الواحده بعد الظهر فى 3 / 11 / 2011 .. وتم تعديل التقرير أكثر من مرة بناءا على تعليماته ….وأحيط علم سيادتكم أن مسئولى الإدارة الهندسيه بالوحده المحليه بشبراملس لا ذنب لهم فيما حدث ..

وللحديث بقيه .. عن مخالفات الوحده المحليه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمه لسيادتكم
أشرف حسنى عبدالخالق حسين
كفر شبرا اليمن – زفتى – غربيه
ت / 0180501046 – 0173507707

By: أشرف حسنى عبدالخالق حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *