ابني في خطر بسبب مدير الصحة

بسم اله الرحمن الرحيم
السيد / معالي رئيس الوزراء
تحيه طيبة… وبعد
مقدمه لسيادتكم المواطن / محمد عبد السلام جاد من أهالي محافظة جنوب سيناء – مدينة الطور أعرض علي سيادتكم هذا الالتماس للفصل في هذه المشكلة التي توجهني مع وكيل وزارة الصحة التابعة لمحافظة جنوب سيناء . المـــوضـــوع . . . . .
رزقني الله بطفل عمره حاليا سنه وخمس شهور ولكن هذا الطفل ولد ناقصا أهم عنصر من عناصر مكونات الدم وهو نقص العامل رقم 8 بالدم مرض الهيموفيليا (سيولة الدم). وهذا المرض يتطلب أخذ هذا العامل طوال حياته بمعدل مرة إلي ثلاث مرات شهريا .
وفي بعض الحالات يحدث نزيف دم تلقائي داخل المفاصل يتطلب معه سرعه أخذ العامل 8 مع العلم أن العامل 8 يكلف في المرة الواحد بمقدار 1000 جنية مصري للجرعة الواحدة وقد يحتاج من 3 إلي 4 جرعات كل 12 ساعة وذلك بمقدار مادي 3000 جنية مصري للمرة الواحدة أو أخذ ماده أخري تسمي ( كرايو ) وهي ماده بديلة للعامل 8 مع العلم لا توجد ألا في مستشفيات الجامعة بالقاهرة . وبنك دم جمعية الهلال الأحمر . وأحيانا لا توجد هذه المادة إلا بشرائها من معهد المصل واللقاح بالعجوزة . وهذه المادة يتم فصلها بواسطة جهاز فصل مكونات الدم وحيث أنه غير متوفرة حاليا بمستشفيات جنوب سيناء .
وتم عرض مذكرة علي السيد المحافظ ( مرفق ) صورة منها . وقام سيادته بتأشيرة عليها بالعلاج علي نفقة الدولة ومن خلال هذه المذكرة المقدمة لوكيل وزارة الصحة و تم رفض العلاج علي نفقه الدولة حيث لديه بطاقة تأمين صحي ولابد العلاج علي حساب التأمين صحي .
مع العلم بان أي طفل في جمهورية مصر العربية من بدائية ولادته حتى مماته يتم استخراج له بطاقة تأمينية تلقائية . ويتم التعامل بها طول حياته . مع العلم بأن مرض ابني نادر الوجود ( مرض مزمن) وتم التصريح لطفلة لا تتجاوز العشر سنوات بمدينة السويس بأخذ قرار علاج علي نفقة الدولة بنفس المرض مع العلم بأنها لديها بطاقة تأمينية .
ولقد استنفدت جميع طاقتي المادية وأنا حاليا موظف بالديوان العام التابع للبوابة الالكترونية بمحافظة جنوب سيناء والتي تم التعاقد معي في شهر يناير 2011 . وزوجتي حاصلة علي مؤهل فوق المتوسط للحاسب الآلي ولا تعمل .
لذا أرجو من سيادتكم اتخاذ اللازم منعا للمشاكل والاحتكاك مع المصالح الحكومية بمدينة الطور حيث أنها حياه طفل رضيع معرضه للموت في أي لحظة .
وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام
مقدمه لسيادتكم / محمد عبد السلام جاد
جنوب سيناء – طور سيناء
مساكن مبارك الجديد 840 وحده عمارة 124 شقة 11
ت / 0693775100 – 0149076611

By: محمد عبد السلام جاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *