شكوي عن دائره المتابعه والتفتيش

سيدي صاحب الجلاله الملك المعظم…
حفظه الله ورعاه…
مشكلتي مع دائره المتابعه والتفتيش بانهم يعاملوني على انني فلسطيني ولست اردنيا…مع اني اعتز بالجنسيتين وولدت بنابلس عام ٦٦.
في عام ١٩٧٧ اشترىوالدي ارض بالاردن واصبح مالكا لها قبل قرار فك الارتباط.
وبعد قرار فك الارتباط سمحت لي الحكومه والجيش بانني اردني ويتوجب على خدمه العلم وخدمت بالجيش الاردني كمكلف لمده عامين وخمسه اعوام احتياط واستدعيت ايضا للاحتياط واحب وطني الاردن ومليكي واعتبر نفسي اردني مع كل حبي لفلسطين .
الان المعروف ان دور دائره المتابعه والنفتيش ينحصر بعدم ترحيل او اقامه اي انسان فلسطيني بالاردن الاللزياره او العمل بجواز اردني مؤقت ومعه بطاقه جسور خضراء واما من ثبتت اردنيته حسب قانون فك الارتباط وحصل على الكرت الاصفر فهو اردني يحق له التمتع باردنيته الا ان دائره المتابعه والتفتيش تطلب مني اضافه ابنائي عل هويتي الفلسطينيه التي كانت معي ومازالت قبل فك الارتباط.
انا اخبرتهم والكل يعلم بان لم الشمل متوقف منذ الانتفاضه الاولى عام ٨٥ والى اللان .
ووضعوا على اسمي بالجوازات قيد ليجبروني بالسفر الى نابلس وعمل لم شمل لاولادي مع ان زوجتي اردنيه الاصل.
انا لست بالاردن مؤقتا ولست زائرا ولست مقيما بجواز مؤقت انا اردني حسب القوانين ولكن من اصل فلسطيني ولايجوز ان اعامل معامله الفلسطيني الموجود بالاردن مؤقتا ولي الحريه بان اقضي بقيه حياتي بالاردن طالما انا ملاك قبل فك الارتباط وخدمت بالجيش بعد فك الارتباط…
ومع ذلك سافرت الى نابلس وقدمت للمتابعه طلبات لم الشمل للولادي ومختومه رسميا من سلطات الاحتلال بانها مرفوضه ومع ذلك يطلبوا مني الان عمل نفس لاجراء مره اخرى مع بقيه اطفالي ويشعروني باني سواء لي عقار ام لا مثلي مثل اللذي لا يملك عقار قبل فك الارتباط.
وايضا يشعروني باني اردني مؤقتا اسوه بالاردنيين اللذين يملكون بطاقه جسور صفراء وكاني لم اخدم بالجيش ولغايه اللان يوجد على اسمي بلوك بالجوازات
ولا ادري اين القانون لمثل حالتي …
وشكرا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *