تظلم إداري

• من السيد/ شنة قويدر دولة الجزائر

• الى

• صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

السلام عليكم تحية طيبة : سيدي صاحب السمو

الموضوع: ب/خ شكوى ضد المدير العام لهيئة أبو ظبي للسياحة و الثقافة

المرفقات: رسالة سعادة المديرالعام لهيئة أبو ظبي للسياحة و الثقافة (وعده بأرجاع الكتاب)

و إنما الأمم تتفاضل، و تتعالي بالبناء للخير، و المنفعة و المبادرة و الجمال ، ما عدا هذه فهو فضول عابث، لا يدخل في قصد العقلاء ، و قد بنت دولة الإمارات العربية المتحدة المساجد مظهرا للخير ، و شيدت المدارس و المعاهد مظهرا للمنفعة، و أعلت الحصون مظهرا للقوة ، و سمكت القصور و أعلت الأبراج مظهرا للجمال، فظمت أطراف الفجر، و جمعت حواشي المجد، فحازت عن أفاق الكمال، و قادت الحياة بزمام، فأنشأت الهيئات ، و إنخرطت في مشاريع تنموية واعدة قل نظيرها في كبرى دول العالم، لاكن الواقع يوحي دون هذا الذي ذكرت المتجلي بوضوح عن السلوك الذي بدر من هيئة أبو ظبي للسياحة و الثقافة ممثلتا في مديرها العام معالي سيف سعيد غباش إتجاهي و الذي يأتي في فحوى شكواي هاته تحت عنوان (تظلم إداري) و فيما يلي الوقائع :

سيدي صاحب السمو: أنا مواطن من دولة الجزائر، قمت بإقتراح لدى هيئة أبو ظبي للسياحة و الثقافة، قصد بيع كتاب تحت عنوان (شمس العرب تسطع على الغرب) لمؤلفته المستشرقة زغريد هونكة، تم قبول الإقتراح و طلبت مني السيدة/ هدى العتبية مديرة وحدة التزويد بذات الهيئة بإرسال الكتاب، بتاريخ 2016.10.10 تم إرسال الكتاب الى السيدة/ هدى العتيبة ، و بعد أسابيع راسلتني عبر بريدي الإلكتروني ، تشكرني عن المبادرة التي قمت بها إتجاه الهيئة ، و من ثمة تسألني عن ثمن الكتاب المقترح للبيع، مما يوحي سيدي الكريم أن الهيئة في حاجة ماسة الى مثل هذه الكتب، و إلا كيف نفسر ما بدر من السيدة المذكور سالفا تقبل الإقتراح و تطلب مني إرسال الكتاب ، و بعد وصول الكتاب تطلب مني ثمنه ، بعد أسابيع تعلمني أن الهيئة لم تعد في حاجة الى هذا الكتاب كونها تتوفر على أربعة (04) نسخ .

سيدي صاحب السمو: بتاريخ 2017.01.17 قمت برفع شكوى الى معالي سعادة/ سيف سعيد غباش المدير العام لذات الهيئة، شرحت له قضيتي فكان رده أن الهيئة تتبع إجراءات نظامية تخضع للمتابعة ، و تتبع قوانين و نظم نافذة، و سوف يتم إعادة نسخة الكتاب المعروض للبيع اليكم لعدم حاجة الهيئة إليه.

سيدي صاحب السمو:: تقتضي علينا الضرورة أن تجتهد أكثر، و لنتفاعل مع غيرنا على أكثر من صعيد ليس فقط بغية إضافة معاريف جديدة، و لكن لتثمين ما نجحنا فيه، و نعالج ما أخفقنا فيه أيضا

سيدي صاحب السمو: أعتقد أن موقفا كهذا الذي بدر من مسؤول الهيئة ، إنما ينمي سلوكا لا مسؤول يسيء لسمعة الهيئة و يشكك في مصداقيتها ، هذا من ناحية الهيئة، أما من ناحية شخصي فإني أعتبره ظلما و إجحافا في حقي، و تلاعب، و مراوغة، و تواطأ و هذا لعدم الرد على إستفساراتي المتكررة، التي ناشدة من خلالها كل المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بغية إيجاد حل لمشكلتي لكن لا حياة لمن أنادي ، و إن دل على شيء إنما يدل على تواجد نسخة الكتاب على مستوى الهيئة منذ أكثر من السنة و نصف ، و وعد مدير الهيئة بإرجاع الكتاب لمدة أكثر من السنة و نكثه لوعده ، لهذه الأسباب سيدي المدير فإني المالك وصاحب الحق الأصيل في الإختيار المفظي بالضرورة الى إسترجاع الكتاب.

سيدي صاحب السمو: على ضوء ما سبق ذكره يدفعني الواقع أن أطالب و من خلال سموكم من هيئة أبو ظبي للسياحة و الثقافة ما يلي

– المطالبة بالتعويض المادي على المرض الذي أصابني من جراء وعد مدير الهيئة و هو مرض لامنيار a maladie de Ménière

– إسترجاع الكتاب من الهيئة.

– الإعتذار الكتابي من قبل مدير الهيئة.

سيدي المدير: في الأخير لا يسعني إلا أن أرفع لشخصكم الكريم أسمى آيات التقدير و ألإحترام و شكرا.

———————————————————————————————-

ضروري جدا

TCA DG Office

mer. 08/03, 06:26Vous;Reem Hafez (rhafez@tcaabudhabi.ae)

السيد الفاضل ………

تحية طيبة وبعد ،،،

تهديكم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أطيب التحيات والامنيات لكم بالتوفيق .

يسرنا التواصل معكم بخصوص الشكوى المقدمة منكم بشأن شراء نسخة الكتاب المعروض من قبلكم على الهيئة بعنوان (شمس العرب تسطع على الغرب) لمؤلفته المستشرقة زغريد هونكة ولدى متابعة ماورد برسالتكم أدناه مع الإدارة المعنية بشأن الوقائع التي تضمنتها، نفيدكم بما يلي :-

1. سبق أن قامت الهيئة بإعلامكم بان الكتاب المعروض عليها قد تم شراء( 4 )نسخ منه من سنوات سابقة وهي محفوظة لدى الهيئة وفق النظام والاجراءات المتبعة وقد تم توضيح ذلك لكم أكثر من مرة وفق المراسلات الالكترونية المتبادلة معكم بهذا الشأن .

2. تتبع الهيئة إجراءات نظامية تخضع للمتابعة والتقييم المستمرين من خلال لجان التحكيم والتقييم المحايدة والمتخصصة بشأن ألية إنتقاء وشراء الكتب المعروضة على الهيئة بما يوفر للنشاط الفكري والانتاج الأدبي والعلمي حاجته من المراجع والكتب والمخطوطات التي تمثل كافة فروع المعرفة الإنسانية باللغة العربية وغيرها من اللغات وتيسير الإفادة منها من قبل المراجعين من مختلف الأعمار والمستويات الثقافية .

3. سوف يتم إعادة نسخة الكتاب بعنوان (شمس العرب تسطع على الغرب) اليكم لعدم حاجة الهيئة اليه من خلال البريد المسجل وفق العناون المبين على نموذج إرسالية البريد المرسل من طرفكم.

4. تؤكد الهيئة على انها سوف تستمر بالقيام بدورها المعرفي والتنويري وإنفتاحها على التعامل مع كافة المهتمين بالشأن الثقافي في حدود القوانين والنظمة النافذة.

نشكر أخيرا لكم ثقتكم بالهيئة ونامل أن يحمل المستقبل مجالات أخرى للتعاون معكم.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *